أكرم القصاص - علا الشافعي

ليفنى:سنوفر الحماية القانونية لجنودنا الذين شاركوا فى الحرب على غزة

الخميس، 28 أغسطس 2014 11:59 ص
ليفنى:سنوفر الحماية القانونية لجنودنا الذين شاركوا فى الحرب على غزة تسيبى ليفنى
القدس ـ الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت تسيبى ليفنى، وزيرة العدل الإسرائيلية، أن حكومة بلادها ستوفر الحماية القانونية للضباط والجنود الإسرائيليين الذين شاركوا فى الحرب على غزة فى حال ملاحقتهم قانونياً.

وكتبت ليفنى على صفحتها فى موقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك)، عقب التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار فى غزة، أمس الأول الثلاثاء "يجب أن أؤكد لضباط وجنود الجيش أن دولة إسرائيل ستوفر سترة قانونية واقية لكل جندى وضابط من الملاحقة القانونية دولياً".

وأضافت ليفنى فى إشارة إلى الحرب على غزة "هذه العملية تمت بشكل قانوني، ووفقاً لقيمنا فإن إسرائيل دولة ديمقراطية تفحص نفسها خلال وبعد كل عملية".

ويتوعد فلسطينيون بملاحقة إسرائيل قانونياً بسبب الحرب التى استمرت 51 يومياً وأسفرت عن مقتل 2145 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 11 ألفاً آخرين، وتدمير آلاف المنازل، بحسب أرقام فلسطينية رسمية.

وفى هذا الصدد قالت حركة حماس، فى بيان، أمس الأول الثلاثاء، "ندعو المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى المسارعة فى تحريك دعاوى قضائية فى المحاكم الجنائية الدولية ضد قادة الاحتلال الصهيونى الذين ارتكبوا مجازر مروّعة ترتقى إلى جرائم حرب ضد المدنيين الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن، وأبادت عائلات بأكملها".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة