بالصور.. استمرار إضراب العاملات بفرع القومى للمرأة بسوهاج

الخميس، 28 أغسطس 2014 08:36 م
بالصور.. استمرار إضراب العاملات بفرع القومى للمرأة بسوهاج فرع القومى للمرأة بسوهاج
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت العاملات بالمجلس القومى للمرأة فرع سوهاج اليوم، إضرابهن المفتوح عن العمل لليوم الرابع على التوالى للمطالبة بتحقيق مطالبهن والتى تتضمن مساواتهن بالعاملين بالأمانة العامة فى القاهرة، فى الحوافز، حيث يحصل العاملون بالأمانة العامة على حوافز ٩٠٠٪، بزيادة نسبتها ٥٠٠٪ عن العاملين بفرع المجلس بسوهاج.

وأوضحن أن الأمانة العامة للمجلس القومى رفضت ضم البدل النقدى للعاملين بفروع الصعيد من سوهاج حتى أسوان، مطالبين بضرورة تنفيذ تلك الزيادة، مؤكدين استمرارهن فى الإضراب المفتوح عن العمل لحين الاستجابة لمطالبهن. وأكدن أنهن يتقاضين مرتب 1100 جنيه بينما تحصل الموظفات فى أمانة القاهرة 4 آلاف جنيه.

تقول سماح.ا موظفة بفرع سوهاج:تم تثبيتنا بعد ثورة 25 يناير وأدمجنا بالجهاز الإدارى للدولة ونتقاضى رواتبنا طبقا للوائح التنظيم والإدارة ويتم احتساب قيمة الحوافز والبدلات بواقع 300% حتى شهر نوفمبر 2013 وقبل إقرار الحد الأدنى والأقصى للأجور، تم إضافة 100% حوافز وبدلات لتصبح القيمة بعد الإضافة 400% من أساسى الأجر، وذلك بالنسبة للعاملين بالفروع فى حين أن العاملين بالأمانة العامة بالمجلس القومى للمرأة بالقاهرة، تصل قيمة الحوافز والبدلات إلى 1200% من أساسى الأجر، الأمر الذى يؤدى للتمييز فيما بين العاملين أصحاب الدرجات الوظيفية المتماثلة مخالفا بذلك دستور 2013 والذى تم إقراره وأصبح ساريا من 19-1-2014 طبقا لنص المادة"9" والتى تنص على أن تلتزم الدولة بتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع المواطنين دون تمييز.

كما طالبت منة.ا موظفة بفرع سوهاج السفيرة منى عمر أمين عام المجلس القومى للمرأة بإصدار قرار فورى بمساواة العاملين بالفروع بالمحافظات مع من هم فى درجاتهم الوظيفية بالأمانة العامة للمجلس بالقاهرة وذلك بالنسبة للبدلات والحوافز.

وأضافت أنهم مستمرون فى الإضراب المفتوح حتى يتم تحقيق مطالبهم وسوف يتم التصعيد بعد ذلك والدخول فى إضراب عن الطعام والاعتصام، وأنهم قاموا بإرسال تليجرافات لمحافظ سوهاج وكافة المسئولين بسوهاج والقاهرة.

لافتة الإضراب


الموظفة "منة"


الموظفة "سماح"


الموظفتان




لافتة المجلس القومى للمرأة


صور الشكوى













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة