هاآرتس: حزب "كحلون" الجديد سيهدد "الليكود" ويسبب صداعا لنتنياهو

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 12:54 م
هاآرتس: حزب "كحلون" الجديد سيهدد "الليكود" ويسبب صداعا لنتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن الحزب الجديد الذى قرر القيادى السابق فى حزب "الليكود" موشيه كحلون، إنشاءه، بدأ يستقطب ناشطين مركزيين وأعضاء كنيست بارزين من الليكود الأمر الذى من شأنه أن يحدث خللا فى موازين القوى وفى الخارطة السياسية الإسرائيلية.

وقال مسئول فى الليكود للصحيفة العبرية: "إن حزب كحلون يزعج نتنياهو ويسبب له صداعا". مضيفا: " فى اليوم الذى يلى الحرب سيكتشف رئيس الحكومة أن عددا ليس قليلا من الناشطين الميدانيين وأعضاء لجنة مركزية يعتزمون الالتحاق بحزب كحلون، وفى اليوم الذى يعلن فيه كحلون رسميا عن إقامة حزبه، سيبدأ الناشطون بترك الليكود، الأمر الذى سيشكل ضربة معنوية قاسية للحزب الحاكم، قبل فترة قصيرة من موعد الانتخابات".

وأوضحت هاآرتس أن مسئولين فى "الليكود" بدئوا بالانشغال بتحديد الناشطين الذى يتوقع أن ينضموا لكحلون، مشيرة إلى أن هذا السيناريو مشابه لخروج آرئيل شارون من الليكود وتشكيل حزب "كاديما" عام 2005، حيث تبعه حوالى ثلث أعضاء الحزب وعدد كبير من المسئولين.

ونقلت الصحيفة العبرية عن مقربين من كحلون قولهم إنه يأمل فى الحصول على 15 مقعدا فى الانتخابات المقبلة، وأن يصبح قوة سياسية هامة فى الكنيست.

وكان قد قرر كحلون قبل أسابيع تشكيل حزب جديد، وشكل طواقم عمل للاستعداد لحملة إطلاق الحزب الذى سيعرف بأنه حزب "وسط"، ويركز على القضايا الاجتماعية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة