افتتاح ورشة عمل تنمية قدرات التدريس عن اليابان بالمدارس الحكومية بجامعة القناة

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 12:45 م
افتتاح ورشة عمل تنمية قدرات التدريس عن اليابان بالمدارس الحكومية بجامعة القناة المحاضرون بالورشة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت صباح اليوم بجامعة القناة، ورشة عمل تنمية قدرات التدريس عن اليابان فى المدارس الحكومية، والتى ينظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة تحت رعاية د.كمال شاروبيم رئيس جامعة قناة السويس بالإنابة، ويحضرها هيدياكى ياماموتو مدير مركز الإعلام والثقافة بسفارة اليابان فى مصر.

وأكد الدكتور كمال شاروبيم حرص الجامعة على التعاون مع الجانب اليابانى وأهميته فى ترسيخ العلاقات بين الشعبين المصرى واليابانى، وتفعيل هذا التعاون لخدمة مشروع قناة السويس ووادى التكنولوجيا، وأشاد د. شاروبيم بالسلوك الحضارى الذى يتبعه الشعب اليابانى فى تعاملاتهم اليومية فى شتى المجالات.

مشيرا إلى التعاون بين الجامعة والسفارة اليابانية ليس جديدا، خاصة فى قطاع شئون البيئة، لأن الجامعة جزء من المجتمع ولابد من الاتصال المباشر بين الجامعة والمجتمع، ولابد من الاطلاع على التجارب اليابانية وخاصة فى مجال التعليم.

وأشار هيدياكى ياماموتو مدير مركز الإعلام والثقافة بسفارة اليابان فى مصر إلى أهمية التعاون المشترك بين البلدين، وأن هناك آفاقا جديدة تفتح لاستثمار هذا التعاون بما يفيد المجتمعين اليابانى والمصرى، وهذا ما تؤكده العلاقات المصرية اليابانية.

وأضاف أن هذه الورشة التى تعد الثالثة بعد أن تم عقد مثلها فى جامعة القاهرة وجامعة بنها، وأن هذه الورشة تهدف إلى تنمية مهارات المدرسين، لأنهم من يقود مصير التعليم فى المدارس، وهم مصدر المعلومات للشباب.

وألقى د. عصام حمزة أستاذ اللغة اليابانية وآدابها بجامعة القاهرة، محاضرة عن اليابان الشعب والدولة فى جزأين، الأول التاريخ والجغرافيا والمجتمع والسياسة والاقتصاد والثانى الثقافة والفكر والتعليم.

هذا وتستمر الورشة حتى مساء غد الخميس، حيث تلقى أكينى هوشينو سكرتير أول ملحق التعليم بسفارة اليابان، محاضرتين عن التعليم فى اليابان.

حضر الافتتاح، د. عصام حمزة أستاذ اللغة اليابانية وآدابها بكلية الآداب جامعة القاهرة وسمير الشرقاوى خبير بمكتب مستشار الدراسات الاجتماعية بوزارة التربية والتعليم ومحمد ياسين علام مدير التنمية بالأكاديمية المهنية للمعلمين.



1

المحاضرون بالورشة

الدكتور شاروبيم يتحدث

جانب من الحضور










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة