أسمنت قنا يعقد مؤتمرًا حول الأثر البيئى لاستخدام الفحم كوقود بديل للمازوت

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 06:33 م
أسمنت قنا يعقد مؤتمرًا حول الأثر البيئى لاستخدام الفحم كوقود بديل للمازوت اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مصنع أسمنت النهضة بقنا اليوم مؤتمرًا لشرح الأثر البيئى لاستخدام الفحم كوقود بديل عن المازوت بالمصنع.

ومن جانبه قال نبيل الجابرى، رئيس مجلس إدارة المصنع، إن المصنع توقف لعدة مرات بسبب عدم توافر المازوت اللازم للتشغيل ما تسبب فى ضياع الإيرادات المستهدفة وعدم تحقيق كمية الإنتاج المستهدفة بالإضافة إلى خسارة العملاء موضحًا أن المصنع كان يعتمد على المازوت كمصدر رئيسى للتشغيل حيث كانت تواجه المصنع الكثير من الصعوبات فى توفير المازوت للتشغيل بشكل منتظم لأسباب عديدة موضحًا أن المصنع اتجه للعمل على توفير بدائل لمصادر الطاقة بهدف استمرارية التشغيل.

وأكد أنه تم عمل دراسة جدوى اقتصادية متكاملة لاستخدام الفحم لتشغيل المصنع كبديل عن المازوت موضحًا أن هناك احتياطات تم اتخاذها لاستخدام الفحم متمثلة فى عدة مراحل منها مراحل قبل التنفيذ وأخرى أثناء التنفيذ.

وأشار إلى أن المصنع يستخدم 500 طن مازوت يوميًا بإجمالى 16 ألف طن سنويًا مشيرًا إلى أن هذه الكمية تعادل 800 طن فحم يوميًا بإجمالى 256 ألف طن سنويًا مشيرًا إلى أنه سيتم استيراد هذه الكميات بحيث تحقق المواصفات الموضوعة من قبل الدولة مع الالتزام بالقوانين المحددة لاستخدام الفحم.


جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقد بقاعة سندريلا بحضور المهندس نبيل الجابرى رئيس مجلس إدارة المصنع واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا والقيادات التنفيذية بالمحافظة ومندوبين عن وزارة البيئة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة