ديلى ميل: التوصل لأحدث صيحات علاج الذبحة الصدرية بدون دعامات معدنية..أنبوبة مبتكرة تتحلل ذاتيًا بالدم وتغنى المريض عن الأدوية مدى الحياة..العلاج الجديد أكثر أمانًا وأقل سعرًا.. و4 مراكز عالمية تستخدمه

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 02:31 م
ديلى ميل: التوصل لأحدث صيحات علاج الذبحة الصدرية بدون دعامات معدنية..أنبوبة مبتكرة تتحلل ذاتيًا بالدم وتغنى المريض عن الأدوية مدى الحياة..العلاج الجديد أكثر أمانًا وأقل سعرًا.. و4 مراكز عالمية تستخدمه الأنابيب القلبية المبتكرة
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على أحدث صيحة فى علاج الأزمات القلبية والذبحة الصدرية، وقد تعد بديلاً ممتازاً للدعامات المعدنية، التى تمتلك آثاراً جانبية كثيرة، ويحتاج المريض إلى الحصول على أدوية الإسبرين والكلوبيدوجريل مدى الحياة، بل أنها أرخص ثمناً.

وأشار التقرير إلى أن الابتكار الجديد الذى سيستخدم فى الوقاية من الأزمات القلبية هو عبارة عن أنابيب دقيقة مصنعة من مستخلص جذور "الكاسافا" التى تستخدم فى تحضير "البودينج" ، وهى تشبه البكرات الأسطوانية التى يلف بها شعر النساء، ولكنها أصغر كثيراً فى الحجم.

ويقوم الأطباء بإدخال هذه الأنابيب الدقيقة من الفخذ، ويكون المريض تحت تأثير التخدير الموضعى، باستخدام كاميرا تصوير حى، حتى تدخل فى الشرايين المسدودة كى تقوم بتوسيعها، وتذوب تلك الأنبوبة بعد شهور قليلة حيث تتكون من مواد قابلة للتحلل، وهو ما يغنى المرضى عن الحاجة لتناول أدوية باستمرار كما هو الحال مع الدعامات المعدنية.

وتحتوى الأنبوبة المبتكرة أيضاً على عقار " sirolimus" تقوم بإيصاله إلى الشرايين المسدودة، وهو ما يساعد فى الوقاية من الإصابة بتكوين طبقات من اللويحات "البلاك" على جدار هذه الشرايين ويزداد ضيقها.

الجدير بالذكر أنه يجرى حاليًا تجربة هذه الأنابيب المبتكرة على 30 شخصًا من المصابين بالذبحة الصدرية، الذين يمتلكون على الأقل شريانًا واحدًا مسدود بنسبة تفوق 70%، وتجرى هذه التجارب داخل 4 مراكز بحثية، منها جامعة تشجيانج بالصين.

جاءت هذه النتائج على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى السادس والعشرين من شهر أغسطس الجارى.

يستقبل "اليوم السابع" أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على الإيميل التالى:health@youm7.com.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة