حصاد اليوم العشرين من أيام حفر القناة.. الهيئة الهندسية للمشروع الانتهاء من 17,5 مليون متر مكعب أتربة.. والقوى العاملة: نواصل استلام أوراق العاملين بالمشروع.. وزيارة لرئيسة الهيئة القومية للتأمينات

الإثنين، 25 أغسطس 2014 11:40 م
حصاد اليوم العشرين من أيام حفر القناة.. الهيئة الهندسية للمشروع الانتهاء من 17,5 مليون متر مكعب أتربة.. والقوى العاملة: نواصل استلام أوراق العاملين بالمشروع.. وزيارة لرئيسة الهيئة القومية للتأمينات الحفر بمشروع قناة السويس الجديدة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت أعمال الحفر بمشروع قناة السويس الجديدة لليوم العشرين على التوالى، منذ بدء تدشين المشروع فى 5 أغسطس الجارى، وكشفت مصادر بالمشروع، أن الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، المشرفة على المشروع، انتهت من رفع 17,5 مليون متر مكعب أتربة، من إجمالى 250 مليون متر مكعب المستهدفة من حفر 35 كيلو مترًا من منطقة البلاح غرب الإسماعيلية حتى الدفرسوار، لافتة إلى أن العمل متواصل من خلال 46 شركة مصرية، بالإضافة إلى كتيبتين من القوات المسلحة، وباستخدام 4500 معدة ثقيلة من حفارات ولودرات وسيارات نقل، ويعمل عليها 7500 عامل، سيتم زيادتهم إلى 15 ألفا خلال الأيام المقبلة.

وقال اللواء أركان حرب كامل الوزيرى، رئيس الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، فى تصريحات صحفية، إن إدارة المشروع استلمت اليوم دفعة جديدة من المعدات لإلحاقها بالعمل بالمشروع قادمة من ميناء الإسكندرية، وهى الدفعة الثالثة، حيث كانت الدفعة الأولى 60 معدة والدفعة الثانية 25 معدة والدفعة الثالثة 50 معدة، مشيرا إلى أن المشروع يوفر العديد من فرص العمل منها مهندسين مساحة ومدنى وسائقين ومساعدين قيادة معدات ثقيلة وفنيى إصلاح وصيانة للمعدات، بالإضافة إلى توفير أماكن لإنشاء مشروعات خدمية كافيتريات وأكشاك وورش صيانة وإصلاح للراغبين، تحت أشرف القوات المسلحة بالتنسيق بين الشركات المصرية العاملة بالمشروع، لافتا إلى أن العمل متواصل بدون إجازات أو راحات من خلال ثلاث ورديات يومية، ونستهدف مليون متر مكعب يوميًا، مشيرا إلى أنه سوف تتم زيادة المستهدف خلال الأسبوع القادم إلى مليون و200 ألف متر مكعب يوميا، ويرتفع إلى مليون و400 ألف متر مكعب، حتى يمكن الانتهاء من المشروع فى وقت أقل بكثير من المتفق عليه.

وأشار "الوزيرى"، إلى استمرار عمل أكشاك تلقى طلبات العاملين بمنطقة نمرة 6 حيث تشهد الأكشاك إقبالا من الشباب، ويتم استلام الأوراق بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة والقوات المسلحة، ويتم فحص الطلبات وترتيب أولويات العمالة حسب الاحتياجات الحالية للمشروع.

وقال جمال السيد محمود مدير القوى العاملة والهجرة بالإسماعيلية إن القوى العاملة واصلت اليوم استلام الأوراق للراغبين فى العمل بالمشروع ونستعد الى تسليم الفوج الثانى بعد تسليم الفوج الأول، الذى ضم 200 عامل التحق بالعمل منهم 60 فقط، والباقى لم يتم إلحاقه بالعمل لعدم وجود رخصة قيادة درجة أولى معدات ثقيلة، وهو شرط العمل فى قيادة اللودرات والحفارات والطمبر والسيارات القلابة والبلدوزرات، وسيتم إرجاء المجموعة التى لا تحمل رخصة قيادة لحين الحاجة إليهم كمساعدين تشغيل، وجارى التجهيز لمجموعة أخرى بمقر المديرية خلف استاد الإسماعيلى، وجار إنشاء فرع للمديرية بالمشروع لرعاية العمال.

وأكدت أمال عبد الوهاب محمد رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية وصندوق العاملين فى قطاعى الأعمال العام والخاص بوزارة التضامن الاجتماعى، أن الصندوق سيقوم بإرسال سيارة مجهزة لمشروع حفر قناة السويس لمساعدة العمال بالمشروع، والرد على استفساراتهم وأيضا أصحاب الشركات وستكون السيارة مجهزة بشاشة وموظفين لعمل الاستعلامات اللازمة، وذلك لتوفير الوقت على العمال وأصحاب الشركات.

جاء ذلك أثناء زيارتها اليوم لمشروع حفر القناة الجديدة شرق قناة السويس، فى إطار زيارتها التفقدية اليوم لمناطق ومكاتب التأمينات الاجتماعية بالمحافظة، وكان فى استقبالها المسئولون بالمشروع والتقت بعدد من العاملين.

وأشارت رئيس صندوق التأمينات فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الزيارة اليوم كانت بهدف التعارف على العمال وأصحاب الشركات ومعرفة احتياجاتهم بخصوص التأمينات، وأنها ستقوم بعمل زيارة أخرى قريبا، يتم من خلالها الاجتماع بأصحاب الشركات وتقديم الخدمات لهم فى موقع العمل، بدلا من السفر إلى أماكن خارج الموقع، ومن بين هذه الخدمات معرفة القيمة التأمينية لأى عملية سابقة بالنسبة لأصحاب الشركات، ومعرفة التأمين على العمال السابق وكيفية ضمه للمدة الحالية أثناء عملهم فى المشروع، وشهد الموقع أيضا عدة زيارات لوفود أمريكية وألمانية بمرافقة القوات المسلحة لتفقد الموقع.

وفى نفس السياق تناول عدد من المواطنين والنشطاء صورة منسوبة لإحدى صفحات وزارة الداخلية لرفات أحد المجندين، قالوا إنه تم العثور عليه أثناء حفر القناة، وأنه لأحد المجندين ربما استشهد فى عام 67 أو 73، ووجدوا فردة بيادة ومشط وزمزامية مياه وكارنية مكتوب عليه اسمه محمد حسن عطوة، وتم العثور على الرفات بموقع بتروجت أحد مواقع حفر القناة الـ46.

وتم إبلاغ القوات المسلحة التى قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة لتسليم الجثة لأهلة إلا أنه لم يتم إصدار أى بيانا رسميا من القوات المسلحة أو إدارة المشروع حول هذا الخبر حتى كتابة هذة السطور.


توافد الزيارات على الموقع


تواصل العمل داخل الموقع


جانب من المعدات الجديدة


صورة لرفات الشهيد المتداولة على صفحات الفيس بوك


رئيسة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أثناء زيارتها للموقع


مدير القوى العاملة أثناء تسليمه أول وفد للعمل بالمشروع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة