بالفيديو.. الشباب العربى يطلقون حملة "دلو الرمل" بديلا لـ"دلو الثلج" للتعبير عن مأساة أطفال فلسطين والعراق وسوريا.. والمشاركون: "نحن ما عندنا ثلج عندنا دمار".. والعرب تسقط عليهم أطنان من القنابل

الإثنين، 25 أغسطس 2014 09:50 م
بالفيديو.. الشباب العربى يطلقون حملة "دلو الرمل" بديلا لـ"دلو الثلج" للتعبير عن مأساة أطفال فلسطين والعراق وسوريا.. والمشاركون: "نحن ما عندنا ثلج عندنا دمار".. والعرب تسقط عليهم أطنان من القنابل دلو الرمل
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى ابتدع فيه العالم الغربى ظاهرة تحدى دلو الثلج، "Ice Bucket Challenge" بإلقاء كمية كبيرة من الثلج على أجسادهم، دعما لحملة التصدى لـ"ALS" أو التصلب العضلى الجانبى وهو شكل من أشكال أمراض الأعصاب الحركية، والتى تصيبهم نتيجة درجات الحرارة المنخفضة وتحولت بعد ذلك لظاهرة ترفيهية أو نوع من التحدى، أطلق عدد من الشباب العربى على الإنترنت دعوة تحدى دلو الرمال، بديلا عن "دلو الثلج".

وهو إلقاء دلو مملوء بالرمال على الرأس وذلك فى مبادرة للشعور بالألم ومأساة أطفال فى كل من غزة والعراق وسوريا وما يلقونه من أهوال جراء أعمال العنف نتيجة القصف من القوات الإسرائيلية فى غزة، والإرهاب فى العراق وسوريا.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة عددا من الفيديوهات لأشخاص يلقون بدلو مملوء بالرمال فوق رؤوسهم فى تحد واضح لكل العالم للإحساس بالأطفال ومعانتهم.




وفى هذا الفيديو يلقى أحد الشباب دلوا مملوءا بالرمال فوق رأسه تضامنا مع الأطفال والدعوة للشعور بمعانتهم قائلا "أدعو الجميع للشعور بأطفالنا الذين يموتون تحت الأنقاض نتيجة القصف فى قطاع غزة وأيضا العراق وسوريا نتيجة جرائم الإرهاب الذى انتشر فى الشرق الأوسط".




وفى هذا الفيديو تحدى شخص آخر بإلقاء دلو مملوء بالرمال للشعور بما يشعر به الأطفال فى غزة الذين تسقط على رؤوسهم أطنان من القنابل ويموتون تحت الأنقاض والحجارة موجها رسالته إلى العالم الإسلامى "أئمة وعلماء وزعماء" مطالبهم بالتوقف عن لعبة الماء المثلج التى وصفها بلعبة الصهاينة والعلمانيون فى محاولة منهم لإشغال العالم الاسلامى بمرض منتشر عندهم لا نعرف عنه شيئا ونترك قضيتنا الأهم من مواجهة الظلم والإرهاب الذى يقع على الأطفال نتيجة الإرهاب المنتشر فى العراق وسوريا والاحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية .
======
https://www.facebook.com/photo.php?v=846222705388342&set=vb.371809539496330&type=2&theater
وفى هذا الفيديو يلقى الشاب دلو الرمل على رأسه فى تحد لدلو الثلج الذى وصفة بأنه لا يخصنا قائلا "نحن ما عندنا ثلج عندنا دمار قائلا هكذا يشعر أطفال غزة".

وهناك فيديوهات اخرى منتشرة تدخل نفس التحدى للشعور بآلام الأطفال فى العالم العربى....
طفلة مغربية تشارك فى تحدى دلو الرمل فى دعوة للشعور بأطفال غزة



دلو التراب تضامنا مع غزة




الثلج يتحول إلى تراب فى "تحدى الدلو" تضامنا مع غزة


فيديو أخر لدلو الرمل


شاهد كيف تحدى اهل غزة دلو الثلج؟



دلو الركام ودلو الدم من ماليزيا تضامنا مع غزة




موضوعات متعلقة:
بالفيديو.. "دلو الرمل" بدل "دلو الثلج" للتعبير عن مأساة أطفال غزة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة