الحكومة الألمانية تتمسك بنهجها فى التعامل مع حالات اختطاف ألمان بالخارج

الإثنين، 25 أغسطس 2014 03:32 م
الحكومة الألمانية تتمسك بنهجها فى التعامل مع حالات اختطاف ألمان بالخارج الرئيس الالمانى
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الحكومة الألمانية اليوم الاثنين أنها تتمسك بنهجها فى التعامل مع حالات اختطاف ألمان فى الخارج، ولن تغير هذا النهج مستقبلا.

وفى الوقت ذاته لم تفصح وزارة الخارجية الألمانية عن الملابسات الدقيقة لإطلاق سراح الشاب الألمانى 27 عاما الذى اختطفه تنظيم الدولة الإسلامية طوال عام كامل. ولكن المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية مارتين شافر: أكد "لا يمكن ابتزاز الحكومة الألمانية"، مؤكدا أنه لم يتم إعطاء هذا التنظيم "أية أموال من الحكومة" فى حالة إطلاق سراح هذا الشاب أيضا.

ويذكر أنه تم اختطاف هذا الشاب الألمانى فى يونيو من العام الماضى فى المنطقة الحدودية بين تركيا وسورية. وطالب تنظيم الدولة الإسلامية فى ربيع هذا العام بفدية عن طريق فيديو. وقد تم التفاوض حول إطلاق سراح هذا الشاب طوال شهور.

ووفقا لتقرير جريدة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم الاثنين، فقد وافقت أسرة هذا الشاب أخيرا على دفع فدية، وتم إطلاق سراحه فى يونيو الماضى.

وأضاف شافر أن هناك ما يسمى بـ "صناعة الاختطاف حول العالم"، والتى يقع الألمان أيضا فى شباكها، مؤكدا أن الحكومة الألمانية لديها "التزام قانوني" ومسؤولية سياسية بالقيام بأى شيء فى مثل هذه الحالات كى تقدم يد العون لمواطنيها. ولكن لم يكشف شافر عن عدد المختطفين الألمان حاليا فى الخارج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة