إعلاميون يشيدون بتحذير السيسى من الفضائيات الممولة من قطر..نقيب الصحفيين الأسبق يطالب بفتح تحقيق.. بكرى: الدوحة رصدت 500 مليون دولار لإنشاء موقع وقناة..الشوباشى: المعلومات المغلوطة تهدف ضرب الاستقرار

الأحد، 24 أغسطس 2014 05:46 م
إعلاميون يشيدون بتحذير السيسى من الفضائيات الممولة من قطر..نقيب الصحفيين الأسبق يطالب بفتح تحقيق.. بكرى: الدوحة رصدت 500 مليون دولار لإنشاء موقع وقناة..الشوباشى: المعلومات المغلوطة تهدف ضرب الاستقرار مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق
كتب محمد رضا ومحمد السيد وسمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد عدد من الإعلاميين بتحذير الرئيس عبد الفتاح السيسى من مخططات بعض المؤسسات الإعلامية الممولة من قطر وتركيا، لضرب الاستقرار فى مصر، مطالبين بضرورة فتح تحقيق مع المواقع الإلكترونية والقنوات التى تنفذ مخططات شيطانية ضد مصر، بتمويل من الخارج، وكذلك مقاضاة قناة الجزيرة بسبب ما تبثه من أكاذيب وادعاءات بهدف نشر الفوضى وضرب الاستقرار فى مصر.

وجاءت تلك التحذيرات خلال لقاء الرئيس السيسى برؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة والحزبية، اليوم الأحد، الذى كشف من خلاله عن وجود قنوات ومواقع إلكترونية جديدة تنفذ مخططا شيطانيا، فى إطار حرب الجيل الرابع للتلاعب بعقول النخب والشباب، على رأسها شركة مبديا ليمتد التى تمول العديد من المواقع الإلكترونية وصحيفة العربى الجديد وقناة مصر الآن وموقع culture.

من جانبه، طالب مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، المستشار هشام بركات النائب العام بفتح تحقيق مع المواقع الإلكترونية والقنوات التى تنفذ مخططا شيطانيا، وتمول مباشرة من تركيا وقطر وجماعة الإخوان.

وأضاف مكرم فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن غلق تلك المواقع لا يحتاج إلى قرار إدارى حتى لا يقال إن هناك تقييدا لحرية الصحافة والإعلام، مشيرا إلى أنه إذا كانت المواقع والقنوات التى حددها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه برؤساء تحرير الصحف تسىء لمصر، فلابد من طرح الموضوع على النائب العام.

وأشار مكرم إلى أن هناك بعض المواقع والقنوات الأخرى يعلمها الشعب تسىء إلى مصر غير التى أعلن عنها الرئيس.

فيما أكد الكاتب الصحفى، مصطفى بكرى، أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عن مخطط تركى قطرى لضرب استقرار مصر من خلال عدد من المواقع الإلكترونية والقنوات التليفزيونية، يكشف عن أبعاد المؤامرة التى تستهدف مصر، مشيرا إلى أن قطر رصدت 500 مليون دولار لإنشاء جريدة العربى الجديد وقناة "مصر الآن".

وأضاف "بكرى"، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن تركيا ساعدت فى تنفيذ هذا المخطط بالدعم المادى، مؤكدا أنه تم اختيار العاملين بهذه المؤسسات من المصريين المرتبطين بجماعة الإخوان المسلمين، مطالبا بالتصدى لهذه المخططات من خلال قناة تليفزيونية دولية تفضح هذه المخططات.

بدورها طالبت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، الإعلام المصرى، بضرورة تطبيق المصداقية فيما يتناوله من مواد إعلامية، حتى يبنى جسور ثقة بينه وبين المواطنين، مؤكدة أن المعلومات الموجهة والمغلوطة تهدم هذه الثقة وتصرف المصريين إلى قنوات أخرى تهدف لضرب استقرار الوطن.

وقالت الشوباشى، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، إن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسى عن وجود مواقع وقنوات ممولة تهدف لضرب استقرار مصر، يؤكد أن هناك مخططا متكاملا لهدم الدولة، انتقاما من الشعب المصرى.

وطالبت الكاتبة الصحفية بضرورة الرد على الادعاءات التى يسوقها البعض ضد النظام المصرى، مطالبة بمقاضاة قناة الجزيرة لما ترتكبه من تشويه للحقائق وحث على العنف والفتن ووقف بثها من القاهرة.

يأتى هذا فيما قال الدكتور عماد حسن مكاوى، عميد كلية إعلام جامعة القاهرة، إن حديث الرئيس السيسى عن بعض القنوات الفضائية، والمواقع الإلكترونية، التى تتلقى تمويلاً قطرياً وتركياً لضرب الاستقرار فى مصر، بمثابة تحذير للنخبة المصرية من الكتاب والمفكرين لعدم الانسياق وراء تلك المؤسسات التى تدفع أموالاً لتطويعهم لتحقيق مصالح أعداء الوطن.

ولفت عميد كلية إعلام القاهرة، فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إلى أن تلك المواقع تعمل على تطويع الكتاب والمفكرين لخدمة أهداف أعداء الوطن، مقابل الكثير من الأموال.

وأضاف، أن البلاد تمر بفترة حرجة، وتحتاج إلى تضافر كافة الكتاب والصحفيين لمواجهة المخاطر التى يواجهها الوطن، لافتاً إلى أن حديث الرئيس السيسى، تحذير وتوجيه لعدم التعامل مع تلك القنوات التى تتخذ اتجاها مضادا لخط المصلحة العليا للدولة المصرية.


موضوعات متعلقة:



الرئيس يكشف لرؤساء التحرير عن مؤامرة قطرية-تركية للسيطرة على عقول النخبة المصرية بمواقع إلكترونية جديدة ضمن حروب الجيل الرابع.."ميديا ليمتد" و"العربى الجديد" وقناة "مصر الآن" وموقع"culture" فى المقدمة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة