دراسة أمريكية: حفلات الزفاف الكبيرة تعنى حياة زوجية أفضل

السبت، 23 أغسطس 2014 09:03 ص
دراسة أمريكية: حفلات الزفاف الكبيرة تعنى حياة زوجية أفضل أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة أجرتها جامعة فيرجينيا الأمريكية أن الرجال والنساء الذين يتزوجون فى حفلات زفاف كبيرة يعيشون حياة زوجية أفضل، مقارنة بالذين تزوجوا فى حفلات صغيرة لا يتجاوز عدد المدعوين فيها 50 شخصاً أو أقل.
وقال القائمون على الدراسة، إن التوتر المصاحب لتنظيم حفل زفاف كبير قد يؤثر على أى ثنائى، ويدفع أيضاً إلى حافة الإفلاس فى بعض الأحيان، إذا لم يكن العروسان من الأثرياء، لكن الأمر يستحق التعب لأن الأبحاث تشير إلى أن حفلات الزفاف الأكبر تعنى حياة زوجية أنجح.

وأوضح الباحثون أن بعض منتقدى هذه الدراسة سيقولون بسخرية إن العروسين اللذين يمكنهما تنظيم حفل زفاف كبير يتمتعان باستقرار فى الأحوال المالية، وبالتالى سيصبحان أكثر سعادة، لكن الباحثين يرون أن العلاقة بين حفل الزفاف الكبير والسعادة الزوجية ستظل قائمة، حتى لو أوشك العروسان على الإفلاس بسببه.

ويعتقد الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلى تلجراف" البريطانية، أن الزواج أمام عدد كبير من الأشخاص يبرهن على وجود التزام أكبر بهذا الارتباط، ولا يشجع الزوجين بعدها على الطلاق.
ودرس الباحثون بعض الأسباب التى تجعل الزيجات تنجح منذ عام 1997، وأجروا استطلاعاً للرأى شمل 418 زوجاً وزوجة فوجدوا أن 30% فقط من الذين كانت حفلات زفافهم صغيرة تمتعوا بحياة ناجحة، مقابل تمتع ما يقرب من نصف (47%) الأزواج الذين تزوجوا فى حفلات كبيرة بحياة سعيدة.
ويرى الباحثون أن الأزواج الذين يتمتعون بوجود عدد أكبر من الأصدقاء وأفراد العائلة حولهم قد يحصلوا على مساعدة أكبر ويصبحوا أكثر شجاعة فى التغلب على تحديات الحياة الزوجية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة