الرئيس الأوكرانى يستعد لتوقيع قرار بفرض عقوبات على روسيا

الجمعة، 22 أغسطس 2014 06:22 م
الرئيس الأوكرانى يستعد لتوقيع قرار بفرض عقوبات على روسيا الرئيس الأوكرانى بوروشينكو
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير العدل الأوكرانى بيوتر بيترينكو ، أن الرئيس بوروشينكو ، سيوقع قريباً على حزمة التدابير العقابية التى تبناها البرلمان الأوكرانى ضد روسيا .

ونقلت وكالة أنباء " إيتار ــ تاس " الروسية اليوم الجمعة، عن بيترينكو قوله ، إنه بموجب قرار فرض العقوبات على روسيا ، الذي أقره البرلمان الأوكرانى 14 أغسطس الجارى ، يُمنح مجلس الأمن والدفاع القومي الأوكرانى الحق فى الحجز على الأصول، وتقييد العمليات التجارية ، والوقف التام أو الجزئى لترانزيت الموارد والطيران والنقل عبر الأراضى الأوكرانية ، والحيلولة دون خروج رؤوس الأموال ، وتوقيف تنفيذ الإلتزامات الإقتصادية والمالية ، وإلغاء التراخيص".

وأضاف "أنه فضلاً عن ذلك ينص القرار على منع أو فرض تقييد جزئى يشمل دخول السفن إلى المياه الإقليمية أو الموانئ الأوكرانية، وكذلك الأمر بالنسبة للطائرات والأجواء الأوكرانية، وكذلك تنفيذ عمليات هبوط على الأراضي الأوكرانية ، ووقف العمل بالاتفاقيات التجارية ، والمشاريع المشتركة والبرامج الصناعية في مجالات محددة، وتحديداً في مجال الأمن والدفاع".

وأشار بيترينكو إلى أن "الحكومة الأوكرانية ستًصر على حظر مشاركة الجانب الروسي في خصخصة الممتلكات الحكومية الأوكرانية، والحصول على موارد من الميزانية، وكذلك على تدابير في المجال المالى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة