أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ينعى الشاعر الفلسطينى سميح القاسم

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 12:45 ص
الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ينعى الشاعر الفلسطينى سميح القاسم الشاعر الفلسطينى سميح القاسم
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعى الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب برئاسة الكاتب الكبير محمد سلماوى، فى بيان له الشاعر العربى الكبير سميح القاسم، الذى رحل عن عالمنا منذ ساعات قليلة.

وجاء فى نص البيان "فقدت الأمة العربية شاعرًا من أهم شعرائها المعاصرين، هو الشاعر العربى الفلسطينى الكبير سميح القاسم، الذى جعل صوته الشعرى صوتًا لقضيته الوطنية، فكانت قصائده ودواوينه رسائل حق لكل الشرفاء فى العالم، تعرفهم بالقضية الفلسطينية، وتضع أيديهم على جراح شعب عظيم، احتلت العصابات الصهيونية أرضه منذ مائة عام، تحت نظر القوى الكبرى، وبمباركتها.

وأشار البيان أن سميح القاسم واحد من نسل الشعراء العرب والفلسطينيين الكبار، وأيقونة من أيقونات الشعر العربى على مدار تاريخه، سوف تحفظه ذاكرة الشعر العربى دائمًا وأبدًا، لأنه مع رفاقه من شعراء فلسطين، وحد بين القصيدة والقضية، فجسدها وارتفع بها وأعطاها صوتها، وصدر للعالم إبداعها النقى الملهم الذى لا يموت، والذى هو الدليل على وجود ورفعة الشعب العربى الفلسطينى الحر، وأحقيته فى أرضه وتاريخه ومقدساته وأمجاده.

وأكد البيان أن كل الكلام يعجز عن رثاء سميح القاسم الذى أخضع الكلام وأدخله طائعًا فى قصائده، هذا الشاعر الذى لم يصنع تاريخًا لذاته فقط، بل صنع تاريخًا للشعر، ولأرضه القديمة العريقة، ولشعبه الصامد المقاوم البطل.

واختتم البيان "رحم الله سميح القاسم، وعوضنا عنه شعراء ومقاومين تنجبهم أرضنا العربية التى لا تكف عن إنجاب الموهوبين".


موضوعات متعلقة..

وفاة الشاعر الفلسطينى سميح القاسم

أبو سنة: رحيل الشاعر سميح القاسم صدمة كبيرة للحياة الفلسطينية والعربية

منتصب القامة "مشى".. ورحل شاعر العربية الكبير سميح القاسم صوت المقاومة الناصع وصاحب "غزة تبكينا لأنها فينا" ورفيق درب محمود درويش والقابض على جمرة الشعر حتى النفس الأخير










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة