الإعلام الألمانى يستنكر إقدام مواطنين ألمان على سرقة عينات هرم خوفو

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 02:06 م
الإعلام الألمانى يستنكر إقدام مواطنين ألمان على سرقة عينات هرم خوفو هرم خوفو
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حظيت استعادة مصر لعينات هرم خوفو التى استولى عليها مواطنون ألمان العام الماضى باهتمــام واســع من وسائــل الإعلام الألمانيـــة، حيث تناقلت خبر قيام Sabin Von Schorlemer وزيرة العلوم والفنون بولاية ساكسونيا بتسليم تلك العينات بنفسها للسفير المصرى فى برلين بعد ظهر يوم 15 أغسطس الجارى.

وجددت الصحف الألمانية، فى معرض تغطيتها للخبر استنكارها لإقدام مواطنين ألمان على سرقة تلك العينات، ووصفته بعض الصحف بالفضيحة، وأشارت إلى ما أثارته هذه الجريمة الشنيعة من غضب واسع النطاق فى مصر، كما أشارت وسائل الإعلام إلى أن هناك قضيتين مثارتين ضد المواطنين الألمان لعقابهما على ما ارتكبوه، الأولى أمام القضاء المصرى والتى من المقرر أن تستأنف جلساتها قريباً والثانية أمام القضاء الألمانى بناء على طلب السفارة المصرية، كما أبرزت وسائل الإعلام الألمانية تصريحات السفير المصرى فى برلين د. محمد حجازى التى أكد فيها أن مصر ستواصل اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لضمان الحصول على كافة حقوقها فى هذه القضية.

كما نشرت الصحف تصريحات د. دييتريش راو مدير متحف مدينة لايبزيج الذى حضر تسليم عينات هرم خوف للسفير المصرى بمقر السفارة المصرية والتى أعرب فيها عن سعادته لانتهاء بلاده من إجراءات إعادة تلك العينات إلى مصر، مشيراً إلى أنه الآن يمكن استئناف التعاون بين البلدين والنظر للمستقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة