بالصور.. مقارنة بين جلاكسى s5 و"ألفا" الجديد.. الأول يحتفظ بالمواصفات الأعلى فى الشاشة والبطارية ومساحة التخزين والمعالج.. و"ألفا" نحيف وخفيف ومصنوع من البلاستيك وسعره أعلى

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 12:15 م
بالصور.. مقارنة بين جلاكسى s5 و"ألفا" الجديد.. الأول يحتفظ بالمواصفات الأعلى فى الشاشة والبطارية ومساحة التخزين والمعالج.. و"ألفا" نحيف وخفيف ومصنوع من البلاستيك وسعره أعلى جلاكسى s5
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة سامسونج رسميا عن هاتفها الذكى الجديد جلاكسى ألفا والذى يعتبر سلاح سامسونج القادم لمحاربة هاتف أبل الذى سيطرح بالأسواق الشهر القادم، والذى يتمتع بالعديد من المزايا والمواصفات الهامة التى ستحافظ بها الشركة على مكانتها بين عمالقة التكنولوجيا الآخرين.

كما أن جلاكسى ألفا يعتبر الهاتف الأشهر لسامسونج منذ جلاكسى s5 الذى حقق نجاحا ومبيعات مهولة حول العالم.

لذلك سنقدم لك مقارنة مفصلة بين جلاكسى ألفا وجلاكسى s5.




- التصميم
هاتف جلاكسى ألفا الجديد نحيف جدا ووزنه خفيف 115 جراما وهو أول جهاز معدنى من سامسونج، أما جلاكسىS5 هو يزيد وزنه أكبر 145 جراما، مصنوع من البلاستيك.



- الشاشة
الفرق الأساسى بين الهاتفين هى الشاشة، شاشة جلاكسى ألفا Super AMOLED قياس 4.7 بوصة، بدقة 720 × 1280 بيكسل 720p HD، أما شاشة جلاكسىs5 فهى تأتى بمقاس 5.1 بوصة ودقتها Full HD 1080p، وهى بذلك بجودة أعلى من الهاتف الحديث.



- الكاميرا
هاتف جلاكسىS5 مزود بكاميرا 16 ميجا بيكسل، وضبط تلقائى للصورة، وفلاش LED، وكاميرا أمامية 2 ميجابيكسل، أما جلاكسى ألفا الجديد مزود بكاميرا خلفية 12ميجابيكسل فقط وأخرى أمامية بدقة 2.1 MP، وفلاش LED، وكلاهما يصور الفيديو بدقة 4K.



- المعالج
جلاكسىS5 مدعوم من قبل كالكوم سنابدارجون 801 بسرعة 2.5GHz مع رام 2GB، أما جلاكسى ألفا فهو مدعوم بمعالج معالج Exynos 5 Octa، وأيضا 2GB رام.




- مساحة التخزين
جلاكسى ألفا لا يأتى مع بطاقة مايكرو وهو مساحته 32 جيجابايت، أما جلاكسى s5 تم إطلاقه مع نسخ مختلفة من مساحات التخزين بالإضافة إلى فتحة بطاقة مايكرو.



- البطارية
يتميز هاتف جلاكسى ألفا 1860mAh، أما جلاكسىS5 يحتوى على بطارية أضخم 2800 mAh



- السعر
جلاكسى ألفا يأتى بسعر 689 دولارا، أما جلاكسىs5 تم إطلاقه بسعر 550 دولارا.

جدير بالذكر أن بعد الكشف عن جلاكسى ألفا تم التأكيد على أن الهاتف السابق من سامسونج وهو جلاكسىs5 فى الشاشة والبطارية ومساحة التخزين والمعالج.















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة