مفتى العراق يطالب الأمة الإسلامية بالوقوف مع أهل السنة ومواجهة التطرف

الإثنين، 18 أغسطس 2014 04:54 م
مفتى العراق يطالب الأمة الإسلامية بالوقوف مع أهل السنة ومواجهة التطرف جانب من اللقاء
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الشيخ رافع طه الرفاعى مفتى الديار العراقية عقلاء الأمة الإسلامية بالوقوف بجانب أهل السنة والجماعة فى العراق، مؤكداً أن المليشيات المتطرفة تقتل العلماء وتستحل دماء أبنائهم وذويهم، كما أنها ما تركت حرمة فى أى بيت عراقى إلا وانتهكته، مؤكداً أن هناك من يريد عزل العراق عن محيطه العربى وأن يكون العراق فناء خلفيا لإيران .
وقال "الرفاعى" خلال زيارته للرابطة العالمية لخريجى الأزهر إن الأزهر الشريف هو الملاذ الآمن وكعبة العلماء والقبلة العلمية للعالم الإسلامى بعلومه ووسطيته وعراقته ودوره الكبير فى رأب الصدع، وإعادة لم شمل المسلمين بقيادة إمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب .
أطلع مفتى العراق الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى والسيد أسامة ياسين نائبى رئيس مجلس إدارة الرابطة على وضع أهل السنة فى العراق، وحاجتهم الملحة إلى وقوف العالم بجانبهم ووقف آلة التهديد والانتهاكات التى يتعرضون لها، وخطورة الإرهاب على العراق والأمة الإسلامية.
وأوضح أن الأزهر هو العمود الفقرى للأمة، وقال: "ينبغى أن يكون رد الفعل متزناً بيد العقلاء، والتحصين من كل فكر منحرف وتجديد الخطاب الدينى، آملاً أن تستقر الأوضاع فى العراق لدراسة افتتاح فرع للرابطة العالمية لنشر صحيح الدين الإسلامى ولفهم الإسلام الصحيح بعيداً عن الغلو والتطرف".
وأشاد مفتى العراق بعلماء السنة بالعراق الذين يقومون بدور فعال فى الحفاظ على المذهب السنى ومحاربة الأفكار المتشددة، مشيداً بدور الشيخ عبد الله الكردى رئيس اتحاد علماء المسلمين بكردستان .
من جانبه طالب الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى العالم الإسلامى بالتمسك بتعاليم الإسلام التى تحث على التعايش السلمى والسلم المجتمعى بين البشر جميعاً، والتصدى للفكر المنحرف بكل أشكاله وبتوعية المسلمين بسماحة الإسلام ويسره.
وأضاف أسامة ياسين أن فروع الرابطة العالمية لخريجى الأزهر فى العالم حماية للأمة من الأفكار المنحرفة، لافتاً أنها تنشر صحيح الدين الإسلامى ووسطية الأزهر الشريف .
وقال ياسين إن فروع الرابطة حول العالم تقوم بدور فعال فى توعية المجتمعات بخطورة الفكر المتطرف وكيفية معالجته بمنهج الأزهر المعتدل، مؤكداً أن الرابطة على أتم الاستعداد لدراسة افتتاح فرع لها فى العراق بعد استقرار الأوضاع.
وأوضح مدير إدارة فروع الرابطة بالخارج أحمد فوزى أن الفترة الأخيرة شهدت انتفاضة للأزهريين ضد الأفكار المتشددة وكل من يحاول الإساءة للدين الإسلامى الحنيف، مشيراً إلى نشاط الفروع بالخارج فى مواجهة انحراف الأفكار عن الطريق الصحيح ونشر اعتدال منهج الأزهر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة