البابا تواضروس لخدام الإسكندرية: لا يصح أن تكون خادما ولا تقرا إنجيلك

الإثنين، 18 أغسطس 2014 01:52 ص
البابا تواضروس لخدام الإسكندرية: لا يصح أن تكون خادما ولا تقرا إنجيلك البابا تواضروس
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقى البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عظة مساء أمس بكنيسة الأنبا أثناسيوس بالسيوف فى الإسكندرية، فى اجتماع خدام شرق الإسكندرية، وخصصها عن رسالة بولس الرسول إلى أهل أفسس.

وأكد البابا أنه لكى نخدم بأصالة وخدمة ذهب وليست قشرة، فسوف يتم ذلك عن طريق الصلوات والطلب، وقال "من خلال قراءاتك الإنجيلية، من خلال العهد القديم والجديد ولا تقول العهد القديم صعب، طوبى للذى يقرأ، ويعرف ويسمع، مضيفا لا يصح أن تكون خادم ولا تقرا إنجيلك، لأن هذه خدمة بشرية".

وقال البابا خلال عظته مساء أمس الأحد: "الله حاضر يا ترى أنت كخادم بتعرف المسيح ولا بتعرف عن المسيح؟، الخادم الذى يعرف المسيح توجد بينه وبين مسيحه علاقة تطبيقية، تعرف فلان، تقول بيننا عشرة، إذا بينك وبين المسيح عشرة".

وضرب البابا ثلاثة نماذج حول حضور الله وقدرته وعمله، قائلا: كان هناك شخصا يأخذ الضرائب وكانت كل سعادته فى الفلوس، ولكن سعادة ناقصة، وكان يسمع من الناس عن لقائهم بالمسيح، وكان قصيرا وكان يتمنى أن يرى المسيح، ولكن فوجئ أن المسيح يناديه باسمه، وصارت عشرة، ولما نزل أعطى ٥٠ ٪ للفقراء والباقى أربعة أضعاف، طب ماذا تبقى لك يا زكا، معقبا، الخادم لا يحتاج شيئًا، بل يحب المسيح، ولا يحتاج شيئًا بل هو فرحان بالرب" افرحوا بالرب كل حين".

وتابع البابا النموذج الثانى الذى يعرف عن المسيح معلومات نظريه والمسيح بطل تاريخى وخادم اجتماعى، معرفة نظرية، لدرجة فى الخارج أناس تتكلم عن المسيح وإنما هو ملحد ولكن يتكلم عن المسيح كعلم، وهذا الخادم لا يعرف فى الإنجيل ولا يفتحه بل لا يمارس الوسائط، لا أجبية ولا تسبحه، وإنجيل، وهذه الشخصيات معرفتها مؤقتة، وغالبا لا يكمل فى الخدمة، وأن أكمل يبقى متعبا، يقول أيوب "بسمع الأذن سمعت عنك، والآن رأتك عيناى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة