السفير السعودى بلبنان يبدى إعجابه بخارطة الطريق لمفتى لبنان الجديد

الأحد، 17 أغسطس 2014 12:34 م
السفير السعودى بلبنان يبدى إعجابه بخارطة الطريق لمفتى لبنان الجديد عبد اللطيف دريان
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى السفير السعودى فى لبنان على عواض عسيرى ، إعجابه بخارطة الطريق التى وضعها مفتى لبنان الجديد عبد اللطيف دريان..داعيا إلى عدم إهمال دار الفتوى هناك.

واعتبر عسيرى - فى تصريحات صحفية له اليوم - أن "التطرف لا يليق فى لبنان ، والخطاب الدينى يعد جزءا من محاربة الإرهاب..لافتا إلى أن "دار الفتوى والمفتى وحدهما لا يكفيان ، يجب أن يكون هناك فريق عمل من العلماء ليضعوا ورشة عمل لتنظيم الخطاب الدينى المعتدل".

وأعرب عن تفاؤله بمستقبل لبنان ، مشيرا إلى أن السعودية تؤكد على الاستقرار والأمن فى لبنان ، وقال إن "خير السعودية استفاد منه كل اللبنانيين ، ولم تخص طائفة دون أخرى ، ومكانة خادم الحرمين الشريفين فى لبنان عظيمة جدا ، وعلاقة السعودية ولبنان علاقة مميزة وتاريخية".

واعتبر عسيرى أن "عودة رئيس تيار المستقبل سعد الحريرى تبشر بالخير ، وهذا ما حصل فى دار الفتوى بعد وصوله ، وإذا كان هناك خلاف سياسى يجب أن يبقى فى إطاره السياسي".

واعتبر أنه "لا يمكن فصل لبنان عما يجرى فى العراق ، وما حدث تأثيره ليس فقط على لبنان بل على المنطقة"، ولفت إلى أن "الهبة السعودية محددة للجيش اللبنانى بقيمة 3 مليارات.. قائلا "أرجو أن نبعد المملكة عن أى حديث عن سمسرات وتأخر فى صرفها".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة