هيئة الثورة السورية: 77 قتيلا بسبب استمرار العمليات العسكرية أمس

السبت، 16 أغسطس 2014 07:13 ص
هيئة الثورة السورية: 77 قتيلا بسبب استمرار العمليات العسكرية أمس جانب من المجازر فى سوريا
دمشق أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت الهيئة العامة للثورة السورية، بمقتل 77 شخصا أمس الجمعة، جراء استمرار أعمال عنف فى مناطق متفرقة من البلاد، بينهم 27 قضوا من جراء تفجير فى درعا.

ومن جانبهم أفاد ناشطاء سوريون، بأن فصائل من المعارضة المسلحة تصدت لهجوم شنته القوات الحكومية على مناطق فى مدينة حلب، حيث اندلعت مواجهات بين الطرفين .

وقالت شبكة سوريا مباشر ـ حسبما أفادت قناة "سكاى نيوز" الاخبارية اليوم السبت ـ إن مسلحى المعارضة أجبروا قوات الجيش على التراجع، بعد محاولة التقدم باتجاه مشفى الكندى بحلب، التى يتقاسم الطرفان السيطرة عليها.

وفى ريف حلب، اندلعت مواجهات قرب قرية "البريج"، بالتزامن مع قصف شنته القوات الحكومية على حى الشيخ نجار فى بلدة حيان مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

واستهدف قصف القوات الحكومية حى العسالى فى دمشق، حسب الشبكة التى أشارت فى الوقت نفسه إلى اندلاع مواجهات وصفت بالعنيفة فى مناطق عدة من ريف العاصمة.

وأوضحت أن مسلحى المعارضة عمدوا خلال المواجهات على تفجير أحد مقرات القوات الحكومية فى داريا بالغوطة الشرقية، كما دمروا آليات عسكرية فى الغوطة الغربية.

وقال ناشطون إن الطيران الحربى شن، عقب تلك الهجمات، سلسلة من الغارات على تخوم بلدات دير العصافير وحمورية والمليحة التى شهد محيطها مواجهات وصفت بالعنيفة.

أما فى محافظة حماة، فقد دمر مسلحو المعارضة السورية دبابة للجيش خلال المعارك التى اندلعت قرب بلدة الشيحة، بينما تعرضت مناطق بين بلدتى كفرزيتا واللطامنة لقصف جوى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة