ننشر تفاصيل ضبط كبير مفتشى آثار ببورسعيد لإيهامه المواطنين بقدرته على تعيينهم بالدولة.. المتهم يمتلك شركة سفريات بالقصاصين.. وسقط بالإسماعيلية بعد استيلائه على ربع مليون جنيه من صاحب مكتب عقارات

السبت، 16 أغسطس 2014 09:02 م
ننشر تفاصيل ضبط كبير مفتشى آثار ببورسعيد لإيهامه المواطنين بقدرته على تعيينهم بالدولة.. المتهم يمتلك شركة سفريات بالقصاصين.. وسقط بالإسماعيلية بعد استيلائه على ربع مليون جنيه من صاحب مكتب عقارات المتهم
الإسماعيلية ـ صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالرغم من مكانته المرموقة ومنصبه الكبير فى هيئة الآثار المصرية إلا أنه لم يراع ولم يحترم وظيفته التى يجنى منها عشرات الآلاف من الجنيهات شهريا، بالإضافة إلى امتلاكه لشركة للسفريات تدعى شركة "المصطفى للسفريات" بالقصاصين الجديدة، فإنه لم يحمد الله، وأوهم العديد من المواطنين بقدرته على توظيفهم فى العديد من الوظائف المهمة فى الدولة، وادعى صلته ومعرفته بالوزراء وكبار المسئولين فى الدولة، وحصل من الضحايا على المبالغ المطلوبة نظير تعيينهم فى المصالح الحكومية، إلا أن بعض هؤلاء الضحايا قاموا بتحرير العديد من المحاضر ضده اتهموه فيها بالنصب واستغلال نفوذه.

ووصل عدد هذه القضايا إلى 5 قضايا منهم 3 قضايا مطلوب التنفيذ عليه ولم يتعظ لكنه تمادى فى ممارسة أعمال النصب حتى قام بالنصب على أحد أصحاب مكاتب العقارات، واستولى منه على ربع مليون جنيه بحجة تشغيلهم له .

وكان العقيد إيهاب مصطفى رئيس مباحث الأموال العامة بالإسماعيلية قد تلقى بلاغا من المدعو (ربيع إ ع) 36 سنة صاحب مكتب مقاولات مقيم الشهداء ــ دائرة قسم ثان، بتضرره من المدعو (هشام أ ح) 35 سنة كبير مفتشى آثار بمنطقة بورسعيد مقيم عرايشية مصر ــ دائرة قسم ثان، وله محل إقامة آخر بمدينة القصاصين، وذلك لقيامه بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالى قدره 250 ألف جنيه، نظير تشغيله فى مجال السياحة والعقارات مقابل ربح شهرى غير محدد القيمة، إلا أنه لم يفِ بتعهده .

وعلى الفور تم إخطار اللواء مصطفى سلامة مدير أمن الإسماعيلية بالواقعة، والذى أمر اللواء محمد جاد مدير المباحث الجنائية بضرورة تشكيل فريق بحث للقبض على المتهم، وتمكن فريق البحث من تحديد مكان المتهم، وتمكن رجال المباحث من القبض عليه وبمواجهته بما جاء بأقوال الشاكى اعترف بارتكاب الواقعة، وبالكشف الفنى على المتهم تبين سابقة اتهامه فى 2 قضية "نصب، استغلال نفوذ"، ومطلوب للتنفيذ عليه فى 3 أحكام قضائية بلغت مدة العقوبة فيهما بالحبس لمدة سنة و6 شهور بتهم "تبديد".

وتم التحفظ على المتهم وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 6882 لسنة 2014 جنح ثان الإسماعيلية، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.




موضوعات متعلقة..
ضبط كبير مفتشى آثار بورسعيد بتهمة النصب فى الإسماعيلية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة