نيجيريا تعتقل 18 من لصوص البترول من على متن سفينة

الخميس، 14 أغسطس 2014 01:22 م
نيجيريا تعتقل 18 من لصوص البترول من على متن سفينة الشرطة النيجيرية ـ صورة أرشيفية
أبوجا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتقلت السلطات النيجيرية ، مايقرب من 18 شخصا بينهم 2 من الكاميرون وغانا من علي متن سفينة كانت في طريقها إلي احدي مناطق انتاج البترول الخام لسرقة كميات منه.

وقال نويل مادوجو ، قائد البحرية بولاية (بايلسا) بجنوب البلاد الغنى بالبترول والغاز - في تصريحات صحفية اليوم /الخميس /- إن البحرية سلمت المتهمين إلى لجنة الشؤون الاقتصادية والجرائم المالية المعنية بمكافحة الفساد وذلك للتحقيق معهم بتهمة سرقة البترول والإضرار باقتصاد البلاد ، مؤكدا اعتراف اللصوص في التحقيقات الأولية بسرقة البترول.

وتنتشر في نيجيريا سرقة البترول حيث يقوم اللصوص بإحداث الثقوب في الأنابيب التي تنقل البترول لسرقته وأحيانا تؤدي محاولات السرقة إلي انفجارات واشعال حرائق ووقوع ضحايا.

وقد وأوقفت شركة (ايني) الإيطالية للبترول العاملة في نيجيريا مؤخرا العمل في خط ينقل نحو 20 ألف برميل من البترول الخام يوميا من أحد الحقول بمنطقة دلتا النيجر بجنوب البلاد ، حيث ذكرت مصادر في الشركة أن غلق الخط يرجع إلى بدء الصيانة بعد قيام اللصوص بإتلافه لسرقة البترول، مشيرة إلي أن أغلاق الخط أثر علي انتاج الشركة بشكل كبير.

وأكدت الحكومة النيجيرية ، أن سرقة البترول تكبد خزينة الدولة خسائر تقدر بمليارات سنويا ، واعترفت شركة شل العاملة بنيجيريا مؤخرا بانخفاض انتاجها من البترول الخام في نيجيريا من 949 ألف برميل يوميا في عام 2012 إلى 693 برميلا في اليوم عام 2013 بسبب قيام اللصوص بسرقة البترول وإتلاف الأنابيب التي تنقله.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة