فقيه قانونى: إجراء الاستماع إلى مبارك "أمر مشروع" فى كل المحاكمات

الخميس، 14 أغسطس 2014 01:13 ص
فقيه قانونى: إجراء الاستماع إلى مبارك "أمر مشروع" فى كل المحاكمات صورة أرشيفية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عاطف المناوى الفقيه القانونى، إن الرئيس الأسبق حسنى مبارك لم يتطرق أثناء دفاعه عن نفسه إلى الاتهامات المنسوبة إليه، بل كان هدفه الوحيد الدفاع عن إنجازاته وتاريخه أمام المصريين، ولذلك فهو لم يضف جديداً تلجأ له هيئة المحكمة عند إصدارها للحكم النهائى المقرر إعلانه فى 27 سبتمبر المقبل.

وأضاف المناوى، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروراى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء أمس الأربعاء، أن المتهم فى المحكمة الأمين عليه قاضيه وليس محاميه، مشيراً إلى أن القانون يحرم على القاضى استجواب المتهم أثناء تعقيبه إلا إذا سمح المتهم، لافتاً إلى أن القاضى الوحيد الذى له حق تقييم تعقيب المتهم.

وأشار المناوى، إلى أن مبارك لم يُحاول استعطاف هيئة المحكمة من خلال خطابه الذى ألقاه فى الجلسة، ولكنه كان يوجه حديثه إلى الشارع المصرى، موضحاً أن هناك قواعد معينة تقول إن المرافعة تبدأ بالنيابة العامة ثم المدعى بالحق المدنى ثم محامى المتهم، والمتهم يكون آخر من يتكلم، معتبراً سماح المستشار محمود كامل الرشيدى رئيس المحكمة، للمتهمين بالتعقيب إجراء صحيح، قائلاً: "ثورة يناير ثورة شعب.. لكن هناك من انقض عليها وسرقها".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة