عبد المعطى حجازى يؤكد استقالته من مناصبه فى وزارة الثقافة

الخميس، 14 أغسطس 2014 02:17 م
عبد المعطى حجازى يؤكد استقالته من مناصبه فى وزارة الثقافة الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، خبر استقالته، من مناصبه بوزارة الثقافة، والمتمثلة فى عضويته للمجلس الأعلى للثقافة، ورئاسة بيت الشعر، وعضويته فى مجلس إدارة دار الكتب.

جدير بالذكر أن الشاعر أحمد عبد المعطى حجازى، قال فى نص استقالته التى حصل "اليوم السابع" على نسخة منها: لقد راجعت ما حدث فى الاجتماع الذى دعينا له فى الثالث من أغسطس؛ ونوقشت فيه مسألة "مجلات وزارة الثقافة"، وبدأ ببيان سريع قدمه الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب عن تراجع توزيع هذه المجلات؛ وبناء عليه، عبرتم عن الاتجاه لتعيين رؤساء تحرير جدد لهذه المجلات، ومنها مجلة (إبداع) التى أرأس تحريرها.
وأضاف "حجازى": كنت قد طلبت منكم فى لقاء سابق- كما طلبت من الوزير الذى شغل المنصب قبلكم- أن تعود (إبداع) للصدور شهريا كما كانت، لأنها منبر للإبداع الأدبى والفنى؛ ولأن الصدور فصليا، يتفق أكثر مع المجلات المختصة بنشر الأبحاث والدراسات. وصارحتكم بأن الاستجابة لهذا الطلب شرط لبقائى فى رئاسة التحرير؛ ثم فوجئت بالقرار الذى يبدو أنكم اتخذتموه حتى قبل أن يتم الاجتماع! دون بحث عن الأسباب التى تؤدى إلى تراجع التوزيع، وهى ليست دائما مسئولية التحرير وحده؛ بل موزعة ما بين الطباعة، والتوزيع، والإعلان.

وقال "حجازى": ولا شك فى أن الوزارة لها الحق فى تغيير رؤساء التحرير؛ لكنى كنت أفضل أن يتم هذا بناء على تقارير موضوعية تستفيد منها المجلات، وتراعى فيها الأصول التى يجب أن تراعى فى التعامل بين الوزارة، وبين المثقفين المصريين.


موضوعات متعلقة


موضوعات متعلقة


أحمد عبد المعطى حجازى يتقدم باستقالته من مناصبه فى وزارة الثقافة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة