بدراوى: 1.6 مليار جنيه قيمة مبيعات متعاقد عليها لـ"سوديك" فى 6 شهور

الخميس، 14 أغسطس 2014 03:26 م
بدراوى: 1.6 مليار جنيه قيمة مبيعات متعاقد عليها لـ"سوديك" فى 6 شهور أحمد بدراوي العضو المنتدب لشركة سوديك
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد بدراوي- العضو المنتدب لشركة سوديك "لقد كان النصف الأول من عام 2014 استثنائياً بكل المعايير، وتتطلع الشركة لمرحلة جديدة من النمو والتوسع خلال الفترة القادمة"، حيث شهد النصف الأول من العام الحالي مجموعة من النتائج المالية والتشغيلية الإستثنائية.

وتمكنت الشركة من تحقيق صافي مبيعات متعاقد عليها بقيمة 1.6 مليار جنيه، وامتاز النصف الأول من العام بإنجازات عديدة للشركة من أبرزها توسيع محفظة الأراضي، وقيام مجموعة ريبلوود القابضة بشراء حصة 9.4% من أسهم الشركة، والبدء في تنفيذ إجراءات زيادة رأس المال.

وأضاف بدراوى أن سوديك تمكنت من تسوية كافة النزاعات القانونية خلال النصف الأول من 2014، وهو الأمر الذى أدى الى إضافة حوالى 1.1 مليون متر مربع من الأراضي ذات الموقع المتميز إلى محفظة أراضيها غيرالمنماه، وعلاوة على ذلك، تمكنت الشركة من إضافة 1.26 مليون متر مربع إلى أراضيها في القاهرة الجديدة، وذلك بعد فوزها بقطعة أرض على مساحة 301 فدان فى المزايدة الأخيرة التي طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبذلك يكون إجمالي مساحة أراضي سوديك غير المنماه في مصر قد وصل إلى 3.6 مليون متر مربع.

وشهد النصف الأول من العام الحالي تحقيق الشركة لمعدلات ربحية مرتفعة، حيث بلغ إجمالي إيرادات الشركة 635 مليون جنيه، بنسبة زيادة 39% مقارنة بالعام الماضي. كما بلغت قيمة إجمالى الربح 232 مليون جنيه محققاً نموا بنسبة 58% مقارنة بالعام الماضي. في نفس الوقت تضاعف صافي الربح تقريباً مقارنة بالعام الماضي ليسجل 91مليون جنيه، مقارنة بقيمة 49 مليون جنيه في النصف الأول من 2013.
أما على مستوى عمليات التسليم، فتمكنت سوديك من تخطي الأرقام المستهدفة، وقامت بتسليم 223 وحدة بقيمة 644 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام، مقارنة بتسليم 212 وحدة العام الماضي بقيمة 426 مليون جنيه في النصف الأول من 2013، وهو ما يمثل نسبة نمو 5% و 51% على التوالي. تضمنت عمليات التسليم المتنوعة 8 مشروعات، حيث تم تحقيق كل الأهداف المخطط لها.

وبلغت المتحصلات النقدية خلال النصف الأول من العام 894 مليون جنيه، بينما بلغت 577 مليون جنيه في الربع الثاني فقط، بزيادة قدرها 82%. واختتمت سوديك النصف الأول برصيد نقدي 762 مليون جنيه بزيادة قدرها 50% مقارنة بالربع السابق، كما حققت صافي نقدية قدره 149 مليون جنيه.

واختتمت سوديك النصف الأول من العام المالي بتحقيق صافي مبيعات متعاقد عليها بقيمة 1.6 مليار جنيه، على خلفية إطلاق المرحلة العاشرة من مشروع وستاون ريزيدانسيز والمرحلتين الخامسة والسادسة من مشروع ايستاون ريزيدانسيز والذي تم بيعهما بالكامل تقريباً، حيث ساهمت تلك المراحل في المشروعين في تحقيق مبيعات متعاقد عليها بقيمة 501 مليون و541 مليون جنيه على التوالي ضمن نتائج النصف الأول من العام. هذا وقد بلغ إجمالي المبيعات المتعاقد عليها منذ بداية العام حتى الآن 1.8 مليار جنيه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة