التوك شو: محافظ الإسماعيلية: نحاول القضاء مرحليا على البطالة من خلال مشروع تنمية القناة.. أحمد موسى: حيثيات قضية "القرن" تضم 1800صفحة.. فريد الديب: كلمة مبارك أثرت فى العديد من المواطنين

الخميس، 14 أغسطس 2014 09:12 ص
التوك شو: محافظ الإسماعيلية: نحاول القضاء مرحليا على البطالة من خلال مشروع تنمية القناة.. أحمد موسى: حيثيات قضية "القرن" تضم 1800صفحة.. فريد الديب: كلمة مبارك أثرت فى العديد من المواطنين
إعداد سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس الأربعاء، العديد من القضايا الهامة، وكان على رأسها محاكمة الرئيس الأسبق مبارك ومرافعته الأخيرة قبل إصدار هيئة المحكمة قرارها 27 سبتمبر المقبل، حيث حل اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية، ضيفًا على قناة العربية الحدث.



"آخر النهار": محمود سعد: لا يوجد مقارنة بين السيسى ومرسى فى زيارتهما لروسيا

متابعة هاجر حسام

قال الإعلامى محمود سعد، إنه لا يوجد وجه مقارنة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ومحمد مرسى خلال زيارتهما لروسيا، مضيفاً أن مرسى كان يعمل لحساب جماعته والسيسى سجل موقفا تاريخيا ووقف مع الشعب المصرى فى إنقاذ الأمة من ورطة مخيفة.

وأضاف سعد خلال برنامجه "آخر النهار"، والمذاع عبر فضائية "النهار"، أن الرئيس السابق محمد مرسى كان حكاية عجيبة وشاذة عن حكايات الحكام، متابعاً "مرسى كان عالم تانى وحكاية مشوفنهاش ولا العالم شاف زيها".

عمار على حسن: مرافعة مبارك فى محاكمة القرن "خطاب رئاسى"

قال الدكتور عمار على حسن، الكاتب والمحلل السياسى، إنه من المتوقع أن يدافع الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك عن نفسه، ولا يمكن أن ننتظر منه أن يعترف بأنه أخطأ وأن هناك ثورة قامت ضده.

وأضاف حسن، خلال حواره لبرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد، أنه فى البداية طالب بمحاكمة سياسية لمبارك ونظامه وليس على جرائم محددة، وإنما على عهد بأكمله، ولكن الإخوان احتجوا وطالبوا بأن تكون محاكمة عادية لاسترداد الأموال، وانتهى الأمر بأنهم يدافعون عن عهد بأكمله.

وتابع حسن، أن مبارك ظهر أمس خلال مرافعته فى محاكمة القرن، وهو يتحدث بلغة خطاب رئاسى سياسى، مضيفًا أنه يعتبره الخطاب الخامس له منذ أن قامت ثورة 25 يناير.

"على مسئوليتى": فريد الديب: كلمة مبارك أثرت فى العديد من المواطنين لأنها كشفت الحقائق.. "مبارك" أصيب بعدة جلطات وصلت إلى المخ ويحاول الأطباء منعها

متابعة سمير حسنى

قال فريد الديب محامى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، إن معظم محاور كلمة مبارك كتبها بنفسه، موضحًا أن دوره فى الكلمة كان مقتصرًا على بعض النواحى القانونية.

وأضاف محامى الرئيس الأسبق مبارك، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، ويذاع على قناة "صدى البلد"، أن كلمة مبارك أثرت فى العديد من المواطنين لأنها كشفت حقائق، مشيرًا إلى أن مبارك أصر على وضع عبارة أنها آخر مرة أتحدث فيها، وتأثرت جدًا بكلمة مبارك وانهمرت دموعى رغم علمى بالكلمة مسبقًا.

وكشف "الديب"، عن أن موكله أصيب بعدة جلطات، وأن هذه الجلطات وصلت إلى المخ، ويحاول الأطباء منعها، موضحًا أنه كان يخشى على مبارك ألا يكمل خطابه من تأثره بالجلطات، وقال إنه كان يقوم بالاتصال بشكل مستمر للاطمئنان على صحة مبارك خوفًا على حياته.

وكشف محامى الرئيس الأسبق مبارك، أنه رفض طلب جمال مبارك بالحديث بعد كلمة والده فى المحكمة لعرض ما أسماه بالحقائق أمام الشعب.

مرتضى منصور لـ"أحمد موسى": 25 يناير "مؤامرة" بدأها "شوية عيال"

قال مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، إن محاكمة مبارك اليوم كانت بمثابة كتابة للتاريخ، مشيرا إلى أن هناك من يحاول تزييف التاريخ وينكر دور الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك فى حرب 1973.

وأضاف مرتضى منصور، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى ويذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسى اجتمع بالإعلاميين لأنه يدرك أن الشاشة أخطر من حكم المحكمة لأن الإعلاميين هم ضمير الأمة، وقال إن "25 يناير (مؤامرة) بدأها شوية (عيال) على (الفيس بوك)".

أحمد موسى: حيثيات قضية "القرن" تضم 1800 صفحة ويحصل المتهمون على"سى دى"

كشف الإعلامى أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئوليتى" الذى يقدمه عبر قناة صدى البلد، أن المستشار محمود كامل الرشيدى، قاضى محاكمة القرن أكد له أن حيثيات القضية بعد الحكم مكتوبة فى 1800 صفحة تقريباً، وسيتم توزيعها فى نفس جلسة النطق بالحكم والمقرر لها يوم 27 سبتمبر القادم.

وأضاف موسى أن المستشار الرشيدى سيعطى جميع وسائل الإعلام "سى دى" كاملة عن حيثيات الحكم، كما أن كل المتهمين سيحصلون أيضًا على "سى دى" يضم إدانتهم أو براءتهم.



"الحدث المصرى": محافظ الإسماعيلية: نحاول القضاء على البطالة من خلال "قناة السويس"

متابعة سمير حسنى

قال اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية، إن مشروع تنمية منطقة قناة السويس هو مشروع الشعب وقائده، مشيراً إلى أنه لأول مرة يلتف الشعب حول هدف قومى منذ حرب أكتوبر، موضحاً أن محافظة الإسماعيلية ستكون هى المحافظة الحاضنة لقلب وعصب هذا المشروع القومى العظيم.

وأضاف القصاص، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروراى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء اليوم الأربعاء، أن 20% من مواطنى الإسماعيلية يعانون من البطالة، موضحاً أننا نحاول القضاء مرحلياً على البطالة من خلال مشروع تنمية منطقة قناة السويس.

وقال، إننا لدينا منظومة متكاملة لتقديم الخدمات للعاملين بالمشروع، موضحاً أن 33 شركة تعمل حتى الآن فى مشروع تنمية قناة السويس الجديدة، وأنه من المستهدف الوصول إلى 60 شركة لإنجاز المشروع خلال الفترة الزمنية المحددة، مضيفًا أن المحافظة تُقدم جميع التسهيلات الممكنة وتعمل على تسهيل العقبات التى ستواجه الشركات العاملة فى الحفر، بالتنسيق مع القوات المسلحة، وذلك من خلال توفير الوقود عبر المعديات، أو توفير العمالة من أبناء المحافظة، سواء من المهندسين أو الفنيين أو العمال.

وأوضح القصاص، أن المشروع يُمثل إعادة صياغة للتاريخ المصرى الحديث بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، ويتضمن تغيير النظرة الاقتصادية للقناة من مجرد ممر ملاحى عالمى تمر به 8% من حركة التجارة العالمية إلى شريك فاعل فى التجارة العالمية، لافتاً إلى أن مشروع حفر قناة السويس الموازية يهدف إلى تحويل المجرى الملاحى للقناة إلى استيعاب عدد أكبر من السفن، ليتواكب مع نمو حركة التجارة العالمية خلال السنوات المقبلة.

ولفت محافظ الإسماعيلية، إلى أن التقديرات الأولية للمشروع تؤكد تحقيقها إيرادات تصل إلى نحو 100 مليار دولار سنويًا حال اكتمال مراحله وجدوله الزمنى المحدد، موضحاً أنه على المصريين أن يفخروا بهذا المشروع العملاق الذى يوفر نحو مليونى فرصة عمل حقيقية فى المشروعات التى يتضمنها، وتضم تجمعات صناعية ولوجيستيه خاصة بحركة الملاحة بالقناة بشكل مباشر ومناطق سياحية وزراعية وتجارية، كما أنه يحقق أبعاد الأمن القومى المصرى.

فقيه قانونى: إجراء الاستماع إلى مبارك "أمر مشروع" فى كل المحاكمات

قال عاطف المناوى الفقيه القانونى، إن الرئيس الأسبق حسنى مبارك لم يتطرق أثناء دفاعه عن نفسه إلى الاتهامات المنسوبة إليه، بل كان هدفه الوحيد الدفاع عن إنجازاته وتاريخه أمام المصريين، ولذلك فهو لم يضف جديداً تلجأ له هيئة المحكمة عند إصدارها للحكم النهائى المقرر إعلانه فى 27 سبتمبر المقبل.

وأضاف المناوى، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروراى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء أمس الأربعاء، أن المتهم فى المحكمة الأمين عليه قاضيه وليس محاميه، مشيراً إلى أن القانون يحرم على القاضى استجواب المتهم أثناء تعقيبه إلا إذا سمح المتهم، لافتاً إلى أن القاضى الوحيد الذى له حق تقييم تعقيب المتهم.

وأشار المناوى، إلى أن مبارك لم يُحاول استعطاف هيئة المحكمة من خلال خطابه الذى ألقاه فى الجلسة، ولكنه كان يوجه حديثه إلى الشارع المصرى، موضحاً أن هناك قواعد معينة تقول إن المرافعة تبدأ بالنيابة العامة ثم المدعى بالحق المدنى ثم محامى المتهم، والمتهم يكون آخر من يتكلم، معتبراً سماح المستشار محمود كامل الرشيدى رئيس المحكمة، للمتهمين بالتعقيب إجراء صحيح، قائلاً: "ثورة يناير ثورة شعب.. لكن هناك من انقض عليها وسرقها".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة