وفد "القوى العاملة" يواصل مباحثاته مع الأردن بشأن العمالة المصرية

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 02:00 م
وفد "القوى العاملة" يواصل مباحثاته مع الأردن بشأن العمالة المصرية الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل وفد وزارة القوى العاملة والهجرة برئاسة الأستاذة منى وهبة وكيلة وزارة الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية فى الوزارة اليوم الأربعاء مباحثاته فى عمان مع مسئولى وزارة العمل الأردنية للخروج بصيغة توافقية مشتركة تخدم كلا الجانبين، حسب ما تم الاتفاق عليه فى مذكرة التفاهم الموقعة عام 2012.

ويركز الوفد المصرى – الذى انضم إليه المستشار العمالى فى السفارة المصرية بالأردن حسن حماد - على المشاكل التى تعترض العمالة وسبل تحسين أوضاعها ومنها عملية ضبط المخالفين لشروط العمل، وإمكانية التوصل لعقد عمل جديد للعمال فى كلا الطرفين يضمن ويوضح التزامات وحقوق العمال وصاحب العمل، إضافة إلى موضوع الضمان الاجتماعى الذى يدفعه العامل والمفترض أن يحصل عليه فى نهاية عقده ورسوم تصاريح العمل علاوة على الربط الإلكترونى بين البلدين.

وأكد الوفد على ضرورة أن يكون هناك المزيد من التعاون المشترك لتنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين الطرفين بما يخدم الشعبين الشقيقين اللذين تربطهما أواصر قوية ومتينة على مر التاريخ..مرحبا فى الوقت ذاته بالتعاون الذى يبديه الجانب الأردنى وحرصه على مصلحة العامل المصرى وتوفير الظروف اللازمة لأداء عمله بأعلى كفاءة.

ومن جانبه، أفاد الجانب الأردنى بأن الحكومة تولى أهمية كبيرة للعمالة المصرية على الأرض الأردنية لما تتمتع به من خبرة وكفاءة عالية فى العمل والإنجاز..موضحا أنها تعد الأعلى من بين 108 جنسيات متواجدة فى الأردن، حيث تشكل ما نسبته 62% من حجم العمالة الوافدة بين باقى الجنسيات.

ويبلغ إجمالى عدد العمال المصريين الحاصلين على تصاريح عمل رسمية فى المملكة نحو 280 ألف عامل، فيما أشارت وزارة العمل الأردنية إلى أن إجمالى العمال الوافدين الذين يعملون بشكل غير قانونى يبلغ حوالى 500 ألف عامل من بينهم سوريون ومصريون.



موضوعات متعلقة..

وفد من وزارة القوى العاملة يبحث تحسين أوضاع العمالة المصرية بالأردن









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة