محافظ السويس: مشروع القناة يحول مصر لمركز اقتصادى ولوجيستى وتجارى عالمى.. سيقضى على البطالة بالمحافظة بحلول شهر أكتوبر 2015.. والبنك الدولى سيختار التحالف الفائز بمشروع تنمية المنطقة

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 03:39 ص
محافظ السويس: مشروع القناة يحول مصر لمركز اقتصادى ولوجيستى وتجارى عالمى.. سيقضى على البطالة بالمحافظة بحلول شهر أكتوبر 2015.. والبنك الدولى سيختار التحالف الفائز بمشروع تنمية المنطقة اللواء العربى السروى محافظ السويس
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء العربى السروى، محافظ السويس، إن مشروع تنمية منطقة قناة السويس سيحول مصر إلى مركز اقتصادى ولوجيستى وصناعى وتجارى عالمى مؤثر فى التجارة العالمية، مما يعود بالنفع على الاقتصاد القومى، كذلك زيادة معدل دخل قناة السويس من العملة الصعبة وخلق حوالى مليون فرصة عمل جديدة للشباب، وفرص استثمارية للشركات الوطنية والأجنبية فى منطقة القناة ومن ضمنها محافظة السويس.

وأضاف السروى، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروراى ببرنامج الحدث المصرة، المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الثلاثاء، أن مشروع إنشاء قناة السويس الجديد سيكون "وش الخير" على مصر، موضحاً أن جميع فرص العمل التى سيوفرها المشروع ستتوجه لأبناء مدن القناة، متوقعاً قضاء المشروع على البطالة تماماً بمحافظة السويس بحلول شهر أكتوبر من العام المقبل، قائلا: البنك الدولى سيختار التحالف الفائز بمشروع تنمية منطقة السويس.

وأوضح السروى أن المشروع سيدر بالخير على مصر بصفة عامة وعلى مدن قناة السويس منها محافظة السويس بصفة خاصة، وسيتم رصف عددا كبيرا من الطرق العامة منها ازدواج طريق النفق راس سدر وتطوير طريق القاهرة ـ السويس، بداية من مدينة شروق وحتى بعد مدخل السويس، لافتاً إلى أن محافظة السويس ستتحول إلى محور اقتصادى مهم خلال السنوات الخمس المقبلة بإنشاء المصانع الخدمية للقناة، إضافة إلى ترسانة بحرية عالمية لصناعة وعمارة السفن.

وأشار السروى إلى أن إنشاء النفق تحت قناة السويس سيكون الأكبر من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط ويتسع لأربع حارات، وإقامة مطارين، وثلاثة موانى لخدمة السفن، ومحطات لتمويل السفن العملاقة من تموين وشحن وإصلاح وتفريغ البضائع، وإعادة التصدير، وإقامة وادى السيليكون للصناعات التكنولوجية المتقدمة، ومنتجعات سياحية على طول القناة، إلى جانب منطقة ترانزيت للسفن ومخرج للسفن الجديدة مما سيؤدى إلى خلق مجتمعات سكنية وزراعية وصناعية جديدة، كما أن نسبة العمالة فيه مع انتهاء المرحلة الأولى تصل إلى مليون فرصة عمل لشباب مصر، وهو ما يمثل حلاً جذرياً للبطالة.

وتابع أنه من المقرر إنشاء مطارا دوليا بمنطقة رأس سدر شرق المجرى الملاحى لقناة السويس لخدمة مشروع تنمية محور بشكل فعلى، موضحاً أنه ضمن شبكة الطرق الجديدة فى مصر تقرر إنشاء ثلاثة طرق جديدة لخدمة السويس، وهى طريق لسيارات النقل بطريق "السويس- القاهرة" وطريق يربط بين نفق الشهيد أحمد حمدى ومنطقة راس سدر حتى يتحول الطريق الحالى إلى طريق مزدوج، وإنشاء طريقا جديدا بالعين السخنة يخترق جبل الجلالة وهو مواز لطريق بورتور الحالى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة