الداخلية: وجهنا أكثر من 20 ضربة استباقية لإحباط المخططات الإرهابية

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 01:52 م
الداخلية: وجهنا أكثر من 20 ضربة استباقية لإحباط المخططات الإرهابية أرشيفية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء هانى عبد اللطيف، المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية رفعت حالة الاستعداد إلى درجاتها القصوى والاستنفار الأمنى، لبدء تنفيذ خطة تأمين الشارع المصرى بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية، والتصدى لأية تهديدات لترويع المواطنين غدا الخميس فى ذكرى فض اعتصامى رابعة والنهضة.

وأشار المتحدث بإسم وزارة الداخلية إلى أن الموقف الأمنى حالياً بشكل عام جيد ، وهناك استقرار أمنى ملحوظ فى الشارع المصرى، حيث إن معدلات الأداء الأمنى فى ارتفاع مستمر، وهو ما يستشعره المواطن بنفسه فى الفترة الحالية، لافتا إلى أنه يجب الانتباه واليقظة الكاملة، لأن التحديات والتهديدات مازالت قائمة.

وأوضح اللواء هانى عبد اللطيف، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، أن الأجهزة الأمنية بالوزارة وجهت ضربات ناجحة للإرهاب خلال الفترة الماضية، تمكنت خلالها من تقويض حركته، مشيرا إلى أنها تعمل الآن على إقتلاع جذوره للقضاء عليه بشكل كامل، وذلك من خلال تجفيف منابع تمويله، ووقف مد العناصر الإرهابية بالأسلحة والمتفجرات؛ وذلك من خلال المعلومات التى تتوافر لأجهزة الأمن حول أنشطة تلك العناصر الإرهابية.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية نجحت خلال الشهرين الماضيين فى توجيه أكثر من 20 ضربة استباقية لإحباط المخططات الارهابية، والتى كانت تستهدف تفجير بعض أبراج المحمول، والكهرباء، وتعطيل مرافق الدولة، وكذلك ضبط حوالى 38 خلية إرهابية وتكفيرية بحوزة أفرادها كمية كبيرة من الأسلحة النارية والمواد المتفجرة.

وأكد أن رجال الشرطة يتعهدون بحماية إرادة الشعب المصرى وتحقيق أمنه وسلامته، مشيرا إلى أن الشرطة ستتحمل مسئولياتها أمام شعبها العظيم كرجال أمن محترفين منحازين للشعب فقط، يعملون على حمايته وحماية ممتلكاته العامة والخاصة.


موضوعات متعلقة..

مدير أمن أسوان: "زمن الطبطبة انتهى.. وسنحاسب أى شخص يتعرض لمنشأة"


استنفار أمنى بالسكك الحديدية والمترو فى ذكرى فض اعتصامى رابعة والنهضة


قائد العمليات الخاصة: سنواجه بحسم محاولات الترويع فى ذكرى رابعة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة