وزير الشباب يؤكد ضرورة تعاون الجهات المعنية لنشر الثقافة المجتمعية

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 04:50 م
وزير الشباب يؤكد ضرورة تعاون الجهات المعنية لنشر الثقافة المجتمعية وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، على ضرورة التعاون مع جميع الجهات المعنية، للاستفادة بما هو متوافر لدى الوزارة من منشآت وعرض الأفلام الفنية الهادفة بها، مبينا أنه فى أعقاب الأحداث الكبرى التى تقع بالبلاد فى مختلف الدول يعقبها ظهور الطاقات الإبداعية.

وشدد على أن الفنانين والمخرجين والكتاب وصناع الدراما يقع على عاتقهم دور كبير فى إنتاج أعمال فنية متميزة داخل المجتمع.

وأشار الوزير إلى توافر الإمكانيات لدى الوزارة من منشآت شبابية ورياضية منتشرة فى ربوع الوطن، لنشر الثقافة بين المواطنين، لافتا إلى وجود 23 مركزا للتعليم المدنى فى مختلف المحافظات مزودين بكافة الإمكانيات من قاعات للسينما مزودة بالأجهزة المطلوبة وتستوعب 300 شاب، وتحتاج فقط إلى عرض الأفلام الثقافية والتوعوية بها.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز مع عدد من المخرجين وكتاب السيناريو اليوم الثلاثاء بالمجلس الأعلى للثقافة، حول الأعمال الفنية التى يمكن إنتاجها الفترة المقبلة لبث رسائل توعوية للنشء والشباب بتمويل من وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارة الثقافة.

وأكدت المخرجة إنعام محمد على أهمية إنتاج أفلام وطنية حول الأحداث التى مرت بها مصر ليدرك المواطنون كافة جوانبها، كاشفة عن الإعداد الجارى للإنتاج مسلسل عن السيرة الذاتية الاقتصادى المصرى الراحل طلعت حرب.

وطالب المخرج السينمائى خالد يوسف، وزير الشباب والرياضة بدعم صندوق دعم السينما بمبلغ 20 مليون جنيه سنويا، لعودة السينما لدورها المعهود ووجودها داخل الوطن العربى فى رسالة تؤكد عودة مصر مرة أخرى إلى موقعها الريادى، مشيرا إلى أهمية إنتاج أفلام قومية تعبر عما مرت به مصر من أحداث عظيمة تدعم الولاء والانتماء لدى المواطنين.

وفى هذا الصدد، وعد وزير الشباب والرياضة المخرج خالد يوسف بالبحث مع مجلس الوزراء فى توفير الأموال اللازمة لتمويل صندوق دعم السينما المصرية سنويا لعودتها إلى ريادتها مرة أخرى.

فيما أوضح وزير الثقافة أهمية التفكير فى إنتاج أعمال فنية لمواجهة الإرهاب الدينى داخل المجتمع، مشيرا إلى أن هناك أعمال روائية عديدة تم إنتاجها فى مختلف الدول، لمواجهة مثل هذه الأعمال الإرهابية، وينبغى على الكتاب المصريين التعاون مع المخرجين لإنتاج عمل فنى يواجه هذا الإرهاب.

شهد اللقاء مجموعة من المثقفين والمخرجين والكتاب، من بينهم المخرجة أنعام محمد على، والكاتب الكبير وحيد حامد، المخرج السينمائى خالد يوسف، والكاتب محفوظ عبد الرحمن، والمخرج السينمائى محمد خان، والسيناريو والمنتج محمد العدل، والمخرجة التسجيلية سميحة الغنيمى، ومدير مهرجان القاهرة السينمائى الدكتور خالد عبد الجليل، والمخرجة هالة خليل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة