إضراب عمال "وبريات سمنود" للشهر الحادى عشر بسبب عدم صرف مرتباتهم

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 11:35 ص
إضراب عمال "وبريات سمنود" للشهر الحادى عشر بسبب عدم صرف مرتباتهم اعتصام عمالى - أرشيفية
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخل إضراب عمال شركة وبريات سمنود شهره الحادى عشر على التوالى لعدم صرف مرتباتهم من الأجور المتغيرة منذ شهر سبتمبر 2013 حتى الآن وعدم صرف الأجر الأساسى منذ شهر أبريل الماضى.

وقام العمال خلال اعتصامهم بقطع قضبان السكة الحديد أكثر من مرة آخرها، أمس الأول، وتدخلت الشرطة لإبعادهم وقامت بتطويق الشركة خشية خروج العمال مرة أخرى.

وكان عمال الشركة قاموا بقطع قضبان السكة الحديد قبل ذلك، وحدثت اشتباكات بين الشرطة والعمال وقامت الشرطة بإطلاق الغاز المسيل للدموع وبادلهم العمال الرشق بالحجارة وتم القبض على عدد من العمال وتدخل المسئولون وعلى رأسهم رئيس الوزراء لضخ استثمارات جديدة وصرف 9,6مليون جنيه أجور متغيرة للعمال أثناء زيارته لشركة غزل المحلة فى مارس الماضى، ورغم تصريحات محافظ الغربية اللواء محمد نعيم بأنه سيتم الصرف فورا بعد اعتماد المبلغ إلا أن هذه التصريحات والوعود ذهبت أدراج الرياح بعد أن استبشر العمال خيرا عقب زيارة رئيس الوزراء.

وكان عمال الشركة قد قاموا باحتجاز رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس أحمد ماهر داخل مكتبه فى شهر رمضان ومنعوا خروجه من المكتب لحين حل أزمة العمال وتدخلت الشرطة وتمكنت من إطلاق سراحه بعد احتجازه أكثر من 24ساعة.

وكان الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار قد وعد بصرف مرتبات العمال عن أشهر 9،10 عن الأجور المتغيرة وأبريل من الأجر الأساسى على أن يتم الصرف قبل عيد الفطر الماضى، إلا أنه لم يتم اعتماد المبلغ حتى الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة