وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى: فرص نجاح التهدئة فى القاهرة ضئيلة

الإثنين، 11 أغسطس 2014 02:19 م
وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى: فرص نجاح التهدئة فى القاهرة ضئيلة وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى يتسحاق أهرنوفيتش
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى يتسحاق أهرنوفيتش، عضو المجلس الوزارى المصغر "الكابنيت"، إن إمكانية التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار فى القاهرة ضئيلة، وهناك احتمال تجدد المعركة بعد انتهاء تهدئة الـ 72 ساعة، وحينها ستضطر إسرائيل إلى الانتقال إلى مرحلة الحسم.

وأضاف أهرنوفيتش، خلال تصريحات خاصة لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية ظهر اليوم الاثنين تعليقا على عودة الوفد الإسرائيلى للقاهرة، أن تقديراته جاءت فى ضوء الفجوة الكبيرة بين مواقف حماس وإسرائيل.

وأوضح الوزير الإسرائيلى أن حركة حماس تسعى إلى تدمير إسرائيل، معبرا عن تشاؤمه من النتائج المتوقعة من جولة المفاوضات الجارية بالقاهرة، قائلا: "نحن بحاجة إلى ساحر لكى يقدم لنا حلا على المدى البعيد لوقف إطلاق النار".

وحول المحادثات التى جرت خلال اجتماعات "الكابنيت" فيما يتعلق بالمرحلة القادمة من المعركة مع الفصائل الفلسطينية فى حال فشل المفاوضات الجارية، قال أهرنوفيتش إن الآراء كانت متعددة، حيث طالب البعض بالقضاء على حماس، وأيد البعض السير فى هذا الاتجاه على مراحل، مضيفا: "على أى حال سيتم اغتيال قادة حماس فور خروجهم من الخنادق".

وأضاف أهرنوفيتش: "حماس طالبت رفع الحصار وإقامة موانئ وهذا ما ترفضه إسرائيل بشكل كامل، وزعم أنه لا يوجد حصار على غزة حيث إن المئات من الشاحنات التى تنتقل إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم كما يدخل الأشخاص عبر معبر إيريز، على حد زعمه.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة