خبير: البورصة ستشهد عمليات جنى أرباح مؤقت لاستكمال الاتجاه الصاعد

الأحد، 10 أغسطس 2014 01:01 م
خبير: البورصة ستشهد عمليات جنى أرباح مؤقت لاستكمال الاتجاه الصاعد حسن طلاع رئيس قسم التحليل الفنى بشركة نيوبرنت لتداول الأوراق المالية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حسن طلاع رئيس قسم التحليل الفنى بشركه نيوبرنت لتداول الأوراق المالية إنه بالرغم من الارتفاعات التى حققتها مؤشرات البورصة المصرية، إلا أن وصول المؤشر الرئيسى EGX30 إلى مستهدفه الأول على المدى القصير بالقرب من المستوى 9200 نقطة أدى إلى ظهور عمليات جنى أرباح، بالإضافة أيضا إلى وصول مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطه EGX70 إلى مستهدفة الأول بالقرب من المستوى 635 نقطة.

وأضاف طلاع أنه فى جلسات الأسبوع الماضى تمكنت القوى الشرائية من كسر الحد العلوى للاتجاه العرضى الذى سيطر على أداء المؤشر لمدة أربع شهور منذ شهر مايو، وكان الحد العلوى للاتجاه العرضى عند مستوى المقاومة 8820 نقطة وتأكد اختراق المؤشر لهذا المستوى بالارتفاع الملحوظ فى قيم التداولات الذى تخطى المليار جينه فى النصف الثانى من الأسبوع.

وتوقع أن يشهد السوق عمليات جنى أرباح محدودة وصحية لمعاودة استكمال الاتجاه الصاعد، فالنسبة لمؤشر EGX30 من المتوقع أن تظهر القوى الشرائية مرة أخرى بالقرب من مستويات الدعم (8850 – 9000) وتعتبر هذه المستويات نقطة تلاقى الأسعار مع امتداد خط الاتجاه الصاعد، وبالنسبة لمؤشر EGX70 الأقل أداء فمن المتوقع أن تظهر القوى الشرائية بالقرب من مستوى الدعم 625 نقطة.

وبمقارنة أداء مؤشر EGX30 بمؤشر EGX70، فتبين أن أداء EGX30 افضل منذ شهر فبراير إلى الآن، ومن المتوقع أن يحدث تبادل للأدوار على المدى القصير.

أما عن القطاعات فمن المتوقع أن يشهد قطاعات الخدمات المالية أداء إيجابيا وأتوقع أن يتفوق سهم بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية قطاع العقارات والذى من المتوقع أن تشهد الأسهم صغيرة القيمة فى هذا القطاع تحسن فى الأداء، وقطاع خدمات ومنتجات صناعيه وسيارات.

أنصح المتعامليين باستخدام استرايتجيه استغلال الحركات التصحيحية لأسفل فى إعادة بناء مراكز شرائية جديدة ووضع حد للخسائر يتناسب مع الأرباح المتوقع تحققها.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة