"كلود يونكر": لا مانع من استعادة بريطانيا لصلاحياتها بالاتحاد الأوروبى

الأربعاء، 09 يوليو 2014 01:33 م
"كلود يونكر": لا مانع من استعادة بريطانيا لصلاحياتها بالاتحاد الأوروبى جان كلود يونكر
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر إن بريطانيا ستكون قادرة على استعادة صلاحيات من بروكسل قبل الاستفتاء على بقاءها فى الاتحاد الأوروبى والمقرر عام 2017، مشيرا إلى أنه لا يعارض محاولات استعادة لندن لصلاحياتها من بروكسل واعادتها للبرلمان البريطانى.

وذكرت صحيفة "تليجراف " البريطانية أن يونكر قال فى تسجيل تم تسريبه خلال اجتماع مع أعضاء البرلمان الأوروبى انه "لا يرغب فى وجود اتحاد أوروبى بدون بريطانيا".

وتأتى تصريحات يونكر كدعم كبير لرئيس الوزراء ديفيد كاميرون، الذى دخل فى سجال مع الزعماء الأوروبيين، ومن بينهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بشأن تعيين يونكر. وقال جان كلود يونكر انه مستعد لبدء محادثات مع المملكة المتحدة لإعادة الصلاحيات من بروكسل إلى إلى لندن. وأضاف "أود بقاء بريطانيا كعضو بناء نشط فى الاتحاد الأوروبى. إذا تقدمت بريطانيا باقتراح سيؤخذ فى الاعتبار".
وأكد "لا أقول من حيث المبدأ إنه لا يمكن أن يتم إعادة الصلاحيات لبريطانيا. إذا أراد البرلمان البريطانى استعادة صلاحياته. فلا يوجد مانع إذا وافق الآخرون".

ومن المتوقع أن تلقى تعليقات يونكر ترحيبا من قبل نواب حزب المحافظين الذين يريدون أن تبقى بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى تحت شروط مختلفة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة