إحباط محاولة تهريب 10 أطنان حشيش مغربى للبلاد بالتنسيق مع إيطاليا

الثلاثاء، 08 يوليو 2014 10:26 ص
إحباط محاولة تهريب 10 أطنان حشيش مغربى للبلاد بالتنسيق مع إيطاليا أرشيفية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية واحدة من أكبر الضربات الأمنية ضد مهربى المواد المخدرة، بأن نجحت بالتنسيق مع بعض دول حوض البحر الأبيض المتوسط من إحباط محاولة تهريب 10 أطنان من مخدر الحشيش إلى داخل البلاد.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قد تابعت فى الآونة الأخيرة إحدى العصابات الخطرة والتى تضم عدداً من الليبيين والسوريين والهنود خططوا لجلب شحنة كبيرة من مخدر الحشيش بلغ وزنها 10 أطنان من دولة المغرب عبر المياه الدولية بالبحر الأبيض المتوسط على متن سفينة تجارية ترفع علم توجو.

وأكدت المتابعات أن طاقم السفينة من السوريين والهنود تمكنوا من التحرك والإبحار بها من ميناء الإسكندرية البحرى قاصدين قبالة سواحل مدينة كازابلانكا المغربية، وتمكنوا من استلام الشحنة والعودة بها، وسعيهم واعتزامهم إنزالها قبالة السواحل اللييبية خارج النطاق الأمنى والقانونى للسلطات المصرية، مستهدفين إدخالها لداخل البلاد على دفعات من خلال مراكب صيد أصغر حجماً أو عبر الحدود البرية الغربية بغية تبديد جهود أجهزة المكافحة.

وعلى الفور أمكن رصدهم والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامى وهم كلٍ من إسماعيل محمد مشرى فرج – ليبى الجنسية ( تاجر سيارات ) و محمد مصطفى جوهر – سورى الجنسية ( ربان السفينة ) و ماهر نظير التنبوك – سورى الجنسية ( مهندس أول ميكانيكى ) و إبراهيم محمد خليل بهلوان – سورى الجنسية ( ضابط أول ) و حسام خالد نجار – سورى الجنسية ( مهندس ثانى ) و BRABH JEET SINJH – هندى الجنسية ( بحرى ) و AJIT SINGH – هندى الجنسية ( بحرى ) وRAHUL RANA – هندى الجنسية ( بحرى ) و ZUNED HASSAN MAJUNBER – هندى الجنسية ( بحرى ) و NITIN KUMER BAL– هندى الجنسية ( بحرى ) وJUDURA UMA MAHESWARA – هندى الجنسية ( بحرى ) .

وفى ضوء اعتزام عناصر التشكيل إنزال الشحنة بالمياه الدولية بالبحر الأبيض المتوسط وخارج المياه الإقليمية، فقد وجه اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بتفعيل أطر التعاون الدولى والتنسيق مع الدول المعنية فى هذا الجانب من دول حوض البحر الأبيض المتوسط وفقاً للمعايير الدولية والقانونية فى هذا النسق لاتخاذ اللازم نحو ضبط السفينة والشحنة والقائمين على تهريبها .

وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الإيطالية تم ضبط السفينة وعليها طاقمها بالكامل من الثانى حتى الحادى عشر وضبط شحنة من مخدر الحشيش المغربى تزن حوالى عشرة أطنان ووضعت جميعها تحت سيطرة السلطات الإيطالية، وجارى اتخاذ اللازم قانوناً والوقوف على ما تسفر عنه مناقشات المتهمين المضبوطين بالتنسيق مع الدول المعنية .


موضوعات متعلقة..

نهاية المعلمة "نجاح" إمبراطورة الحشيش وصاحبة أكبر "دولاب" بالجيارة ومصر القديمة.. التحريات تؤكد بيعها للمخدرات منذ 10 سنوات وتكوينها ثروة طائلة.. والمتهمة تنكر اتجارها بالمخدرات أمام النيابة

ضبط أسلحة آلية وطلقات نارية بمنزل مسجل خطر بقرية الجعافرة فى القليوبية


ضبط محام بحوزته 3 آﻻف قرص مخدر ومنشطات جنسية بالغربية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة