مسئول روسى: استبدال المنتجات العسكرية المستوردة بغيرها روسية الصنع

الجمعة، 04 يوليو 2014 04:19 م
مسئول روسى: استبدال المنتجات العسكرية المستوردة بغيرها روسية الصنع صورة أرشيفية
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا نائب رئيس الوزراء الروسى دميترى روجوزين، إدارة شركات قطاع التصنيع العسكرى فى روسيا إلى تسريع العمل على استبدال المنتجات المستوردة بغيرها روسية الصنع.

وقال روجوزين - خلال اجتماع مكرس لقطاع التصنيع العسكرى فى مدينة طرسبورج اليوم الجمعة - : "إن الرئيس الروسى سيوقع خطة استبدال المنتجات المستوردة بغيرها روسية الصنع قريبا"، لافتا إلى أن "هذا الاستبدال سيخص أولا الأجهزة والقطع التى كنا نستوردها حتى اللحظة الأخيرة من أوكرانيا، لاسيما فى صناعات بناء السفن والطائرات والمروحيات".

ونقلت وكالة أنباء "إيتار ــ تاس" الروسية عن المسئول الروسى قوله: "كانت إدارات شركاتنا بسبب الكسل تفضل استلام منتجات أوكرانية صممت فى الستينات والسبعينات بدلا من إنتاجها فى روسيا"، مشيرا إلى أن "ذلك خلق مشاكل لروسيا".

وأكد نائب رئيس الوزراء الروسى على ضرورة بدء تصنيع كل هذه القطع فى الشركات الروسية خلال مدة تتراوح بين عدة أشهر وسنتين ونصف السنة.

ودعا روجوزين مديرى الشركات إلى التفكير فيما يمكن أن يقترحوه من أجل جذب الخبراء من المصانع الأوكرانية إلى روسيا، مشددا على أهمية إعداد كوادر جديدة للقضاء على نقص الخبراء الذى يعانى منه قطاع التصنيع العسكرى الروسي.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة