نيجيريا تنفى دفع 100 مليون نيرة رشاوى لأولياء أمور الفتيات المختطفات

الأربعاء، 30 يوليو 2014 09:50 ص
نيجيريا تنفى دفع 100 مليون نيرة رشاوى لأولياء أمور الفتيات المختطفات بوكو حرام ـ ضورة أرشيفية
أبوجا(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفت الرئاسة النيجيرية الأنباء التى ترددت أمس الثلاثاء بأن الرئيس جودلاك جوناثان تعهد خلال اجتماعه منذ اسبوع مع أولياء أمور أكثر من 200 فتاة اختطفن على يد جماعة "بوكو حرام" المتشددة منتصف أبريل الماضى من داخل مدرسة ببلدة (شيبوك) بولاية (بورنو) شمال شرق نيجيريا، بدفع رشا لهم ب 100 مليون نيرة مقابل صمتهم تجاه القضية.

وقال مستشار الرئيس للعلاقات العامة دوين اكوبى - فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء - إن هذه الاتهامات تأتى فى إطار حملة الابتزاز السياسى ضد حكومة الرئيس جوناثان، مؤكدا ان الرئاسة تحملت فقط تكاليف الطعام والإقامة فى فنادق بأبوجا لأولياء الأمور.

وأشار المسئول النيجيرى إلى أن الرئيس أعرب عن تعاطفه مع الفتيات المختطفات وأسرهن، مؤكدا حرص الرئيس على إطلاق سراحهن ليتمكن من الاستمرار فى التعليم.

يشار إلى أن مسلحين من جماعة " بوكو حرام" اختطفوا نحو 300 فتاه من داخل المدرسة وتمكن العشرات من الفتيات من الفرار ويعتقد أن الخاطفين مازال لديهم نحو 220 فتاه.

وظهر زعيم "بوكو حرام" أبو بكر شيكاو فى شريط فيديو منذ أسابيع ليعلن مسئولية الجماعة عن اختطاف الفتيات الأمر الذى أثار حفيظة الحكومة وأولياء الأمور الذين اتهموا السلطات بالتقاعس عن إنقاذ الفتيات.
وطالب شيكاو فى الشريط بإطلاق سراح أعضاء الجماعة من السجون النيجيرية مقابل الإفراج عن الفتيات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة