فى اليوم الثانى لعيد الفطر.. إقبال كبير على شواطىء مطروح والإسكندرية وبلطيم.. المدن الساحلية تستقبل رحلات مكثفة من المحافظات المجاورة.. ونسبة الإشغالات بمنتجعات البحر الأحمر تبلغ 90%

الثلاثاء، 29 يوليو 2014 01:21 م
فى اليوم الثانى لعيد الفطر.. إقبال كبير على شواطىء مطروح والإسكندرية وبلطيم.. المدن الساحلية تستقبل رحلات مكثفة من المحافظات المجاورة.. ونسبة الإشغالات بمنتجعات البحر الأحمر تبلغ 90% معيدون بأحد شواطىء الغردقة الخاصة
المحافظات ـ حسن مشالى - عماد عرفة – محمد سليمان – محمد العدوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الشواطىء المختلفة بمحافظات مصر المحتلفة فى ثانى أيام عيد الفطر المبارك، إقبالاً كبيراً من المعيدين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثانى لقضاء أوقاتهم على تلك الشواطىء بصحبة أسرهم.

ففى محافظة مطروح، شهدت مدينة مرسى مطروح، والساحل الشمالى خلال أول أيام عيد الفطر المبارك، إقبالا متزايدا على الشواطىء، والقرى السياحية، وفى اليوم الثانى أيضاً شهدت شواطىء مرسى مطرح إقبالاً كبيراً على تلك الشواطىء منذ الساعات الأولى من اليوم الثانى للعيد، حيث توافد الآلاف من المصطافين، وبلغت الإشغالات بالفنادق والقرى السياحية والشاليهات، والشقق المفروشة نسبا عالية وغير مسبوقة خلال السنوات الماضية.

وقال المهندس علاء عبد الشكور، مدير إدارة السياحة والمصايف بالمحافظة، إنه من المتوقع استمرار تزايد حركة السياحة الداخلية والخارجية إلى مطروح والساحل الشمالى، حتى نهاية موسم الصيف السياحى، وتحقيق نسب إشغال عالية بالمنشآت السياحية بشكل غير مسبوق.

فيما أكد اللواء بدر طنطاوى الغندور، محافظ مطروح، إعداد برامج ترفيهية ورياضية بالنوادى والحدائق العامة، طوال أيام عيد الفطر المبارك، بالتنسيق بين المديريات المعنية، لتحقيق المتعة وإضفاء جو من السعادة لرواد الحدائق، خاصة الأطفال، بالإضافة إلى فتح الشواطىء والمتنزهات بالمجان.

كما شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الثانى من أيام عيد الفطر المبارك، ازدحاما شديدا فى الشواطىء وأمام السينمات، وذلك فى أول أيام عيد الفطر المبارك.

وعادت شواطىء الإسكندرية إلى الحياة من الجديد بعد ضعف نشاطها خلال شهر رمضان الكريم، وسط جو عائلى ابتهاجاً بعيد الفطر، فيما شهدت الشواطىء ازدحاماً منذ الانتهاء من أداء صلاة العيد.

بدأ تزايد أعداد المصطافين وأهالى الإسكندرية، على الشواطىء منذ ظهر اليوم الأول من العيد، وارتفعت نسب الإقبال عليها فى الساعات الأولى من اليوم الثانى، بعد أن توافد العشرات عليها إلى الشواطىء التى شهدت إقبال تلك التى أعلنت أن الدخول مجاناً.

على الجانب الآخر، اصطف العشرات من صغار والكبار أمام السينمات بالإسكندرية، لمشاهدة أفلام عيد الفطر، ومن الأكثر الأفلام إقبالاً "الحرب العالمية الثالثة" وجوازة ميرى.

فيما شهدت شوارع الإسكندرية سهولة مرورية بكورنيش البحر، وسط تواجد أمنى مكثف فى الشوارع الجانبية والرئيسية.

وفى محافظة كفر الشيخ شهد مصيف بلطيم فى اليوم الثانى من أيام عيد الفطر المبارك، إقبالاً غير مسبوق، حيث وصلت نسبة الإشغالات إلى ما يزيد على 60%.

وكان قد أعطى المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ تعليمات بضرورة توفير كل سبل الراحة والأمان لرواد المدينة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وتحسبًا للزيادة المتوقعة فى الأيام المقبلة، وإلغاء كل الإجازات وتكثيف العمل من خلال منظومة النظافة المتميزة بالمدينة ومكافحة الذباب والبعوض وتوفير السلع التموينية والغاز ومتابعة المخابز ونظافة الشواطىء، لتظهر المدينة فى أبهى صورة ممكنة خلال أيام العيد وشهر أغسطس.

وفى محافظة البحر الأحمر، وخاصة مدينة الغردقة، شهدت شوارع الغردقة فى مساء اليوم الأول من أيام العيد إذدحاماً شديداً من قبل المعيدين القادمين من محافظات مختلفة، فيما شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الثانى، توافد أعداد كبيرة من المعيدين على شواطىء المدينة المختلفة، حيث شهدت الشواطىء العامة إقبالاً كثيفاً من القادمين من محافظات الصعيد أو أصحاب الرحلات اليوم الواحد والعودة.

بينما شهدت الشواطىء الخاصة أعدادا كبيرة من المصطافين الذين حرصوا على قضاء إجازة عيد لفطر المبارك على شواطىء البحر الأحمر.

وأكد ماجد القاضى مستشار غرفة شركات السياحة، أن نسبة الإشغالات بالبحر الأحمر ارتفعت لنسب ممتازة خلال إجازات العيد، حيث اقتربت فى اليوم الأول من العيد إلى 90 %.

وقال عبادى القاضى أحد قاطنى مدينة القصير جنوب البحر الأحمر، إنه وصل منذ صباح اليوم الثانى من أيام العيد إلى شواطىء مدينة القصير أعداد كبيرة من مواطنى محافظة قنا لقضاء يومهم على شواطىء المدينة، ولقرب مسافة محافظة قنا من مدينة القصير.

فيما أكد محمود دندراوى من أهالى مدينة سفاجا، أن شواطىء مدينة سفاجا جنوب الغردقة، قد امتلأت بالمصطافين منذ ظهر أول أيام العيد، وقد ارتفعت الأعداد الوافدة إليها فى الساعات الأولى من اليوم الثانى.

وكان اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، قد أكد على أن شواطىء البحر الأحمر، بأكملها جاهزة لاستقبال المعيدين من شتى محافظات مصر.

وكذلك كان قد صرح اللواء حمدى الجزار مدير أمن البحر الأحمر، خلال الاجتماع الذى عقده بحضور مديرى الأجهزة الأمنية وقيادات المديرية، على أن هناك خطة تعمل بها الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر، لتأمين جميع المعيدين بالغردقة وكذلك المنشآت الهامة والحيوية، ووضع خطة سديدة للحفاظ على المقومات السياحية بمحافظتنا.




معيدون بأحد شواطىء الغردقة الخاصة




إقبال كبير من المعيدين على شاطىء النادى الاجتماعى بالغردقة




إقبال كبير لرحلات اليوم الواحد على شواطىء الغردقة



معيدون أثناء عودتهم من إحدى الرحلات البحرية الغردقة




إقبال كبير فى اليوم الثانى على شاطىء 5 بالغردقة


موضوعات متعلقة..


الحماية المدنية بالقاهرة: لم نتلق بلاغات خلال أيام العيد حتى الآن

طبيب: يجب الابتعاد عن تناول حلوى العيد أمام الطفل المصاب بالسكر

سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة فى صباح ثانى أيام العيد

احرص على تبادل التهنئة فى العيد لتحصل على الراحة النفسية

51.92% من القراء يتوقعون نجاح الأمن فى القضاء على التحرش خلال العيد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة