بوينج تبرم عقدا مع الخطوط الجوية الإيرانية لتزويدها بقطع غيار

الأربعاء، 23 يوليو 2014 11:36 م
بوينج تبرم عقدا مع الخطوط الجوية الإيرانية لتزويدها بقطع غيار صورة أرشيفية
نيويورك (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ابرم عملاق صناعة الطيران الأمريكية بوينج عقدا مع الخطوط الإيرانية وإحدى الشركات التابعة لها لتزويدها بمعطيات وقطع غيار للطائرات التجارية، بحسب وثائق بورصة نشرت الأربعاء ، ويشمل العقد التزويد بالخدمات وبيع سلع "على صلة بسلامة الرحلات"، بحسب ما أوضحت بوينج.

وأشارت الشركة التى مقرها شيكاغو، الى قطع غيار للطائرات ومعطيات حول صلاحية الملاحة و"إعلانات الخدمات" التى هى وثائق ينشرها صانع طائرات لإبلاغ المستخدمين بتوصية بشان تعديل أو تعويض قطعة غيار أو عملية تفقد خاصة.

ولم تنشر بوينج التفاصيل المالية لهذا العقد واكتفت بالتأكيد أنها لم تجن أى عائد على علاقة بإيران فى السنوات الثلاث الأخيرة.

وسمحت السلطات الأمريكية فى ابريل لبوينج ببيع قطع غيار الطائرات التجارية لإيران، وهذا الترخيص هو "لفترة قصيرة" ويشمل "قطع غيار الطائرات التجارية التى تحتاج إلى استبدال لدواعى السلامة" ، فى المقابل لا تملك بوينج حق بيع طائرات جديدة لإيران.

ومنحت وزارة المالية هذا الترخيص فى اطار الاتفاق المرحلى حول البرنامج النووى الايرانى الذى وقع فى نوفمبر 2013 بين ايران والدول الست الكبرى فى جنيف.

كما حصلت مجموعة أمريكية اخرى هى جنرال الكتريك على ترخيص من السلطات الأمريكية ببيع ايران قطع غيار لطائرات تجارية ، وتصنع هذه الشركة خصوصا محركات الطائرات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة