بالصور.. "محلب": خطة عاجلة لتطوير وتطهير بحيرة المنزلة.. وبحث مشكلة تلوث البحيرة مع المحافظات المطلة عليها لحماية 120 ألف صياد من التشرد.. ويؤكد: إقامة أكبر مفرخ سمكى للبحيرة وزيادة المساحة المزروعة

الثلاثاء، 22 يوليو 2014 01:31 م
بالصور.. "محلب": خطة عاجلة لتطوير وتطهير بحيرة المنزلة.. وبحث مشكلة تلوث البحيرة مع المحافظات المطلة عليها لحماية 120 ألف صياد من التشرد.. ويؤكد: إقامة أكبر مفرخ سمكى للبحيرة وزيادة المساحة المزروعة جانب من الجولة
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء خلال جولته لبحيرة المنزلة الأوضاع المتردية للبحيرة، وما آلت إليه من تعديات صارخة ونفوق أسماكها بسبب زيادة التلوث الذى اجتاح البحيرة التى كانت إحدى مصادر الثروة السمكية.

وأكد خلال جولته التفقدية للبحيرة أنه سوف يتم وضع خطة عاجلة لتطويرها وتطهيرها وتكريك البواغيز بالتنسيق مع هيئة قناة السويس لإعادتها لمكانها الطبيعى لتصبح واحدة من أكبر البحيرات لإنتاج الثروة السمكية بكل أنواعها.

وقال محلب إنه سيلتقى بمحافظين دمياط والدقهلية والشرقية وبورسعيد لوضع الحلول العاجلة للحد من مشكلة التلوث التى تجتاح البحيرة ولحماية 120 ألف صياد وأسرهم من التشرد بسبب نفوق الأسماك.

ووعد محلب بإقامة أكبر مفرخ سمكى للبحيرة بالإضافة لزيادة المساحة المنزرعة.

وشهد محلب توقيع برتوكول بين الهيئة العامة للثروة السمكية وهيئة حماية الشواطئ لزيادة الخبرات والأفكار الفنية بهدف الحفاظ على شاطئ بورسعيد وحماية البحيرة من التلوث ولإعادتها كسابق عهدها.

من جانبه، عرض المحافظ اللواء سماح قنديل على محلب خطة تطوير البحيرة ومعوقات عمليات التطهير وحجم التلوث والتعديات على حرم البحيرة، والمحاولات المبذولة لتطهير البواغيز والبحيرة وقناة الاتصال لمحاولة الحفاظ على الثروة السمكية.
























أخبار متعلقة..


"محلب": الأمن عاد لبحيرة المنزلة ونتابع عمليات تطويرها

تكثيف أمنى بطريق القاهرة بورسعيد تزامنا مع زيارة محلب لبورسعيد ودمياط








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة