المنتدى الخليجى لمؤسسات المجتمع المدنى يدين سحب جنسية كويتيين

الثلاثاء، 22 يوليو 2014 09:34 م
المنتدى الخليجى لمؤسسات المجتمع المدنى يدين سحب جنسية كويتيين الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح امير الكويت
الكويت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان المنتدى الخليجى لمؤسسات المجتمع المدنى الثلاثاء قرار الكويت سحب الجنسيات من نشطاء سياسيين، محذرا من أن مثل هذه الخطوة قد تشعل التوترات بين الدول وشعوبها.

وجاء فى بيان للمنتدى "ندين هذه السياسات ونستهجنها ونذكر الأسر الخليجية الحاكمة فى دول الخليج بأن حياة ومستقبل شعوب الخليج ليست ضمن أملاككم كى تتحكموا بمصيرها وبمستقبلها ومستقبل أجيالها".

وقامت السلطات الكويتية الاثنين بسحب جنسية النائب السابق احمد جبر الشمرى، مالك قناة "اليوم" وصحيفة "العالم اليوم" وأفراد عائلته ، كما أسقطت جنسية النائب السابق عبدالله البرغش واثنين من إخوته وأخته ، وقال ناشطون أن هذا الإجراء اتخذ لمعاقبة الناشطين على معارضتهم الحكومة ولتخويف اية معارضة.

وجاء الإجراء بعد أسبوع من صدور أمر من الحكومة الى وزارة الداخلية بإعادة النظر فى جنسية المواطنين الضالعين فى "ممارسات تستهدف تقويض الأمن والاستقرار، مشددا على ضرورة "الضرب بيد من حديد والمواجهة الحاسمة الحازمة مع كل ما من شأنه أن يمس كيان الدولة ودستورها".

وقال المنتدى أن هذا الإجراء اتخذ كذلك فى البحرين والإمارات العضوان فى مجلس التعاون الخليجى الى جانب السعودية وسلطنة عمان وقطر، وتحكم هذه الدول الست عائلات حاكمة ، مضيفا "هذه السياسات تنتهك الاتفاقيات الدولية التى وقعتم عليها".

وأضاف أن "الأهم من ذلك هو أن هذه السياسات ستزيد الأمور احتقاناً.. وتعمق الخلافات بين الشعوب وبين الأسر الحاكمة بشكل غير مسبوق بتاريخ المنطقة، وقد تصل الأمور لنقطة اللاعودة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة