خبير: إلغاء الإجراءات الإحترزاية بالبورصة رسالة إيجابية للخارج

الإثنين، 21 يوليو 2014 05:05 م
خبير: إلغاء الإجراءات الإحترزاية بالبورصة رسالة إيجابية للخارج وائل عنبه رئيس شركة الأوائل لإدارة المحافظ الإستثمارية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وائل عنبه رئيس شركة الأوائل لإدارة المحافظ الإستثمارية ، أن إلغاء الإجراءات الإحترازية إجراء عديم الفائدة، وأوضح أن السهم غير قادر على الارتفاع بالنسبة القصوى لها وهى 10% ، فكيف تستطيع أن ترتفع بنسبة 20% بعد هذه الإجراءات.

وأكد أن الفائدة المحققة من إلغاء الإجراءات هى مجرد رسالة ايجابية للخارج ، ولكن ليس لها جدوى للسوق.
وقد أتخذت البورصة اليوم قرار بإلغاء الإجراءات الإحترازية التى تم إقرارها بعد ثورة يناير 2011، حيث سيتم العودة للعمل بنظام الجلسة الاستكشافية Price Discovery Session وذلك بداية من السابع من أغسطس القادم، مع توحيد الحدود السعرية للسوق الرئيسى لكل الأسهم عند 10% وبورصة النيل عند 5% خلال الجلسة الواحدة.

وهو ما يعنى أن سعر الورقة المالية فى السوق الرئيسى يمكن أن يتحرك فعلياً فى حدود 10% فى الجلسة الاستكشافية، وفى حدود 10% أخرى خلال جلسة التداول العادية، وهو ما يعنى أن سعر الورقة المالية المتداولة فى السوق الرئيسى يمكن أن يتحرك حتى 21% صعوداً أو هبوطاً فى اليوم الواحد، وبنفس المنوال يمكن لسعر الأوراق المالية فى بورصة النيل أن تتحرك بنحو 10.25% خلال الجلستين ذاتهما.

كما أعلنت البورصة المصرية اليوم عن تعديل فى ساعات التداول يبدأ تنفيذها فى أعقاب انتهاء شهر رمضان المبارك، حيث تضمنت تلك التعديلات زيادة ساعات التداول فى السوق الرئيسى لتصبح 4 ساعات ونصف للتداول، لتبدأ جلسة التداول فى السوق الرئيسى من العاشرة صباحاً وتنتهى فى الثانية والنصف ظهراً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة