بعد تحريك أسعار الوقود.. الحكومة تعلن الحرب على مافيا المواد البترولية.. حبس 11 صاحب محطة بسبب التلاعب.. ومباحث التموين تصادر 13 ملايين لتر سولار وبنزين.. ومدحت الأعصر: تحميل المهربين فارق الأسعار

الجمعة، 18 يوليو 2014 08:26 ص
بعد تحريك أسعار الوقود.. الحكومة تعلن الحرب على مافيا المواد البترولية.. حبس 11 صاحب محطة بسبب التلاعب.. ومباحث التموين تصادر 13 ملايين لتر سولار وبنزين.. ومدحت الأعصر: تحميل المهربين فارق الأسعار اللواء مدحت الأعصر مدير الإدارة العامة لمباحث التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت وزارة الداخلية والممثلة فى الإدارة العامة لمباحث التموين شن حملاتها المكثفة على محطات الوقود ومنافذ توزيع المواد البترولية؛ لضبط منظومة توزيع السولار والبنزين، وللتأكد من عدم تلاعب البعض فى الكميات، حيث قامت الإدارة بتحرير 114 قضية سولار لأصحاب المحطات المتلاعبة، إضافة إلى تحرير 149 قضية بنزين وتحويل أصحابها للنيابة العامة، وذلك منذ زيادة أسعار الوقود وحتى الآن.

وقال اللواء مدحت الأعصر، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية، إنه جار تكثيف الرقابة على محطات الوقود ومنافذ التوزيع، وإنه يتم تحرير محاضر للمخالفين، لافتا إلى أنه تمت مصادرة 742 ألفا و462 لتر سولار، وكذلك مصادرة 652 ألفا و563 لتر بنزين قبل قيام أصحاب المحطات بتهريب هذه الكميات إلى السوق السوداء، إضافة إلى تورط صاحب محطات وقود بالبحيرة، ويعمل متعهد نقل مواد بترولية، بتهريب 12 مليون لتر سولار للسوق السوداء، حيث يقوم بتجميع السولار والاتجار به، بدلا من بيعه للمواطنين بالسعر الرسمى.

وأشار إلى أنه تم حبس صاحب 11 محطات وقود لتجميعهم كميات كبيرة من المواد البترولية وامتناعهم عن البيع للمواطنين فى القاهرة والإسكندرية.

وأضاف الأعصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن غرفة عمليات الإدارة العامة لمباحث التموين تعمل على مدار 24 ساعة لخدمة المواطنين، ولمنع تلاعب البعض فى أسعار السلع والمنتجات، وأنه يتم تكثيف الرقابة على محطات الوقود للتأكد من بيع المواد البترولية للمواطنين بالسعر الرسمى، إضافة إلى تحويل القضايا الخاصة بتهريب المواد البترولية والسلع التموينية المدعمة إلى وحدة غسيل الأموال بمباحث الأموال العامة، وستحولها بدورها إلى الكسب غير المشروع لتحميل المهربين فارق الأسعار، كما سيتم تحويلها إلى مباحث التهرب الضريبى، لتحميل مهربى الوقود الضريبة.

وأوضح الأعصر أن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، أصدر تعليمات لتكثيف الرقابة على الأسواق، ووضع خطة للتأكد من توافر السِلَع، ومنع أى شخص يتلاعب فى السلع، والمواد البترولية حيث يتم اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه المخالفين، لافتا إلى أن لجان الإدارة العامة لمباحث التموين وفروعها فى المحافظات، تنتشر حالياً فى مختلف المناطق لمتابعة بيع المواد البترولية وكذلك توزيع السولار والبنزين لتفادى حدوث أى أزمات، إضافة إلى التنسيق مع الجهات والوزارات المعنية المنوطة بتوفير السلع الغذائية للمواطنين، وكذلك المواد البترولية أولاً بأول.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم التنسيق مع وزارة البترول بشأن استمرار ضخ المواد البترولية فى محطات الوقود ومنافذ التوزيع بمختلف المناطق لتفادى حدوث أى مشاكل، وأن عمليات الضخ تتم حاليا بشكل طبيعى، وأنه لا توجد أزمات تتعلق بالوقود، لافتا إلى أن أجهزة الرقابة تقوم بتكثيف حملاتها على محطات الوقود ومنافذ توزيع المواد البترولية للتأكد من عدم تلاعب البعض فى الوقود، وأنه يتم تحرير محاضر للمخالفين وإحالتها إلى النيابة العامة.



موضوعات متعلقة..

مباحث التموين تُحبط تهريب 100 ألف لتر سولار للسوق السوداء بالغربية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة