نشرة أخبار الدلتا.. توصيل مياه الشرب النقية إلى القرى المحرومة بالبحيرة.. وتفعيل خدمة الربط الإلكترونى بمستشفيات الشرقية.. وإلغاء مزاد المزارع السمكية بأبو حماد.. والانتهاء من رصف الطرق بكفر الشيخ

الخميس، 17 يوليو 2014 07:57 م
نشرة أخبار الدلتا.. توصيل مياه الشرب النقية إلى القرى المحرومة بالبحيرة.. وتفعيل خدمة الربط الإلكترونى بمستشفيات الشرقية.. وإلغاء مزاد المزارع السمكية بأبو حماد.. والانتهاء من رصف الطرق بكفر الشيخ سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية
المحافظات ـ محمد سليمان - معتز الشربينى - إيمان مهنا - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت عدد من محافظات الدلتا اليوم الخميس، أحداثا هامة، أبرزها استقبال ميناء دمياط سفينة الحاويات العملاقة CMA LYRA التى تصل حمولة الحاويات بها إلى 13000 حاوية.

وقال الربان عصام حسنين رئيس الإدارة المركزية للحركة إن السفينة البريطانية التى تدخل الميناء لأول مرة، ترفع علم إنجلترا ويصل طولها إلى 366 م، وعرضها إلى 45 م، وبغاطس 13.40 م، ومحملة بـ 5000 حاوية وأن السفينة أفرغت 261 حاوية من حمولتها على أرصفة الحاويات بالميناء.

من جانبه، أشاد اللواء بحرى عبد القادر درويش رئيس هيئة الميناء بطاقم المرشدين بميناء دمياط، وبقدرته على استقبال وإرشاد مثل هذه السفن العملاقة. وأضاف أن الميناء أصبح مهيئا لاستقبال وتراكى هذه الأجيال من السفن كنتيجة طبيعية لأعمال التكريك التى قامت بها هيئة الميناء للحفاظ على العمق التصميمى للممر الملاحى بالميناء. موضحا أن عملية الإرشاد والتى تشمل أيضا المصاحبة وتأمين الرباط للسفينة تمت بواسطة قاطرات "تراكتورز" حديثة. موضحا أنه من المنتظر انضمام (2) قاطرة جديدة للميناء خلال الشهر القادم.

فيما قال ممدوح الشيطى المتحدث الإعلامى لهيئة ميناء دمياط، إن السفينة التى وصلت الميناء لأول مرة مصنفة ضمن أكبر مائة سفينة حاويات فى العالم، وأن دخولها وتراكها على رصيف الحاويات بميناء دمياط يعد نجاحا كبيرا يؤكد استعادة الميناء قدرته على استقبال السفن ذات الغاطس الكبير. وأن عودة هذا الجيل من السفن للميناء يعد مؤشرا مطمئنا على أمان الممر الملاحى الذى تم تطهيره مؤخرا بالتعاون مع كراكة تابعة لهيئة قناة السويس. وأضاف الشيطى أن السفينة العملاقة قادمة من ميناء "مارس كلوك" المالطى، ومتجهة إلى ميناء "صلالة" العمانى، مرورا بقناة السويس.

وفى الشرقية قرر الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، إلغاء مزاد المزارع السمكية بالعباسة مركز أبو حماد والتى سبق طرحه ولم يتقدم سوى شخصان بأرقام متدنية، على أن يتم الطرح مرة أخرى بعد تجزئة الأحواض وترقيمها.

وشدد المحافظ على ضرورة رفع أراضى القرية السياحية من كراسة شروط تأجير المزارع السمكية وتكليف وكيل وزارة الإسكان برئاسة لجنة من مركز معلومات شبكات المرافق بالمحافظة للنزول على الطبيعة وتقسيم المنطقة إلى أحواض مع ترقيم تلك الأحواض وسرعة طرحها بالمزاد العلنى للتأجير.

فيما فعّلت محافظة الشرقية نظام الربط الإلكترونى لمستشفيات المحافظة "خاصية النداء الآلى" برقم 137، وذلك فى 9 مستشفيات تم ربطهم بوزارة الصحة، والذى من المنتظر أن يحسن من أداء وسرعة استقبال الحالات الطارئة خاصة العنايات المركزة والحضانات.

وقال الدكتور عصام فرحات مدير طوارئ الشرقية، إن المستشفيات التى تم ربطها هى الأحرار - الزقازيق القديمة - القنايات - بلبيس - الحميات - فاقوس العام - ههيا المركزى – أبوكبير المركزى - منيا القمح - ومشتول المركزى.

وفى كفر الشيخ أكد المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ أنه فى مجال رصف الطرق بدائرة المحافظة، ضمن الخطة الاستثمارية والخطة العاجلة للعام الماضى المنتهى فى 30 يونيو الماضى فقد تم تنفيذ أعمال رصف الطرق بعدد 170 طريقا بالمدن والقرى والعزب والكفور بتكلفة بلغت 140 مليون جنيه .

وأضاف المحافظ أن طريق كفر الشيخ - المحلة تم الانتهاء من 80% منه، وجار استكمال باقى الأعمال وكذلك طريق "كفر الشيخ طنطا "وتم البدء فى ازدواج طريق " دسوق كفر الشيخ" وطريق أبو الروس تقاطع الطريق الدولى الساحلى تم الانتهاء من المرحلة الأولى وجارى العمل بالمرحلة الثانية والثالثة لربط محافظات بورسعيد ودمياط والدقهلية والغربية شرقا بمحافظات البحيرة والإسكندرية غربا لتسهيل حركة المرور والتجارة بين المحافظات لكون هذه الطرق هى شريان الاستثمار والتنمية والتقدم.

وفى البحيرة قرر اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، مد مواسير مياه الشرب النقية إلى عدد من القرى التى تقع فى نهاية الخطوط بمركز كفر الدوار ومنها عزب (المفتش، منشأة ناصر، الكريون، كدوة الكريون، التمامة، منشية ظريف، جرار الجديدة، كوم النص) ضمن خط مواسير المياه الجارى مده من قرية التمامة إلى قرية كوم النص بطول 6و3 كم.

كما وجه محافظ البحيرة بتدبير سيارات من شركة المياه يوميا لنقل المياه إلى تلك القرى لحين الانتهاء من مد شبكة المواسير وضخ المياه من توسعات محطة مياه أبو حمص.

جاء ذلك خلال لقائه بوفد من أهالى عزبة المفتش بمركز كفر الدوار الواقعة فى نهاية خطوط المياه والذين يعانون من ضعف وصول مياه الشرب إليهم.


موضوعات متعلقة..



نشرة أخبار الدلتا.. ضبط 11 بحيازتهم أسلحة ومخدرات و54 هاربا من أحكام بالبحيرة.. ومحافظ دمياط يتفقد مواقف السيارات ويقود كمائن لضبط المخالفات.. وضبط تشكيل عصابى تخصص فى تزوير العملات الورقية بالدقهلية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة