تجديد حبس طالب بالشرقية عضو بخلية إرهابية تستهدف رجال الشرطة 15يوما

الأربعاء، 16 يوليو 2014 03:22 م
تجديد حبس طالب بالشرقية عضو بخلية إرهابية تستهدف رجال الشرطة 15يوما اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية
الشرقية – فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة الزقازيق الكلية، اليوم الأربعاء, بتجدد حبس طالب جامعى عضو فى الخلية العنقودية التى تنتمى لتنظم داعش , 15 يوما على ذمة التحقيقات .

وكان جهاز الأمن الوطنى بالقاهرة تمكن من القبض على " هيثم م أ" طالب مقيم فيصل الجيزة .من أصحاب الفكر الشيعى ,وضبط بحوزته بطاقتين رقم قومى وورق مدون عليه شرح مبسط لعقيدة الشيعة وتم ضبطه بالسيدة عائشة .

وفى سياق متصل كشفت تحقيقات النيابة العامة التى بإشرها المستشار بلال أبو خضرة رئيس النيابة الكلية، بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، أنه من أعضاء الخلية العنقودية التى كونها خالد مغاوى التى تعمل على إستقطاب الشباب المتطرف دينيا سواء كان " سنى او شيعى او جهادى " المهم أن يكون عنده فكر عن حمل السلاح والقتل. وأمرت النيابة بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.
وكانت الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على القيادى خالد المغاورى ابن مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، لقيامه بتكوين خالية عنقودية وتم اعتقاله 48 مرة فى الفترة من 1997 وحتى عام 2005 ,و أنه على علاقة بعضو قيادى بتنظيم القاعدة ,حيث يقوم بتجميع المعلومات له عن نوعية السلاح والمعدات المستخدمة فى مصر، مقابل قيام تنظيم القاعدة بمده بالمال.وتم عرضه على نيابة الشرقية التى تباشر التحقيق فى وقائع الخلية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة