اللجنة العليا للانتخابات التركية تعلن القائمة النهائية لمرشحى الرئاسة

الجمعة، 11 يوليو 2014 05:59 م
اللجنة العليا للانتخابات التركية تعلن القائمة النهائية لمرشحى الرئاسة رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا
اسطنبول (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة العليات للانتخابات فى تركيا، القائمة النهائية للمرشحين الذين سيخوضوا الانتخابات الرئاسية المقبلة التى ستشهدها البلاد فى الـ10 من شهر أغسطس المقبل، وذلك بعد فصلها فى الطعون التى قُدمت لها بحق المرشحين.

وأوضحت اللجنة، فى قرارها الذى نشر فى الجريدة الرسمية، اليوم الجمعة، أنها لم تقبل أيا من الطعون التى قُدمت إليها، "وبالتالى سيكون المرشحين الذين سيخوضون تلك الانتخابات على النحول التالى: أكمل الدين محمد إحسان أوغلو، ورجب طيب أردوغان، وصلاح الدين دميرطاش" بحسب وكالة أنباء الأناضول التركية.

وكانت اللجنة قد نشرت قرارا فى الجريدة الرسمية التركية، فى الـ5 من الشهر الجارى، ذكرت فيه الانتخابات ستنطلق فى البلاد يوم الأحد الموافق 10 أغسطس المقبل ، وإذا لم يستطع أى من المرشحين الثلاثة الحصول على الأغلبية المطلقة من أصوات الناخبين، فإنه ستكون هناك جولة ثانية فى الـ24 من الشهر ذاته.

وقررت أن تبدأ حملات الدعاية الانتخابية فور إعلان أسماء المرشحين و ستستمر حتى التاسع من أغسطس القادم وفى حال توجه البلاد لجولة ثانية من الاقتراع، فستكون الدعاية بين يومى 21 و23 من نفس الشهر.

يذكر أن إحسان أوغلو، مرشح حزبى المعارضة الكبيرين الشعب الجمهورى والحركة القومية، ودميرطاش، هو مرشح حزب الشعوب الديمقراطية الكردى، و رئيس الوزراء أردوغان، هو مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة