زعيم حزب تركى:سياسة أردوغان قائمة على الكذب والاحتيال على الرأى العام

الخميس، 10 يوليو 2014 03:25 م
زعيم حزب تركى:سياسة أردوغان قائمة على الكذب والاحتيال على الرأى العام رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه كمال كليجدار أوغلو، زعيم حزب الشعب الجمهورى أكبر حزاب المعارضة التركية، انتقادا شديدا لرئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان لعدة أخطاء كبيرة تتعلق بالسياسة الخارجية لتركيا يأتى فى مقدمتها تقديمه الدعم لحزب سياسى بعينه فى مصر فى إشارة الى حزب جماعة الاخوان الإرهابية وهو الأمر الذى قال أوغلو إنه يمثل تدخلا واضحا وصريحا فى الشأن الداخلى لدولة مصر الصديقة التى اضطرت لإبعاد سفيرنا من القاهرة وبالتالى إبعاد أنقرة للسفير المصرى.

وذكر كليجدار أوغلو فى حديث لبرنامج "واحد على واحد" بمحطة خبر تورك الفضائية أن أردوغان يتخذ كذلك خطوات متناقضة فى هذا الخصوص حيث ينتقد ويتحدى إدارة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى.. ومع ذلك فقد أرسل القائم بالأعمال التركى بالقاهرة للمشاركة فى حفل تنصيبه بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية، مضيفا أن سياسة أردوغان مبنية على الكذب والاحتيال على الرأي العام التركى، بحسب وصفه.

وأوضح السياسي التركى البارز أنه من الوارد أن تخطئ حكومة أردوغان في السياسة الداخلية.. ولكن الأخطاء في السياسة الخارجية لا تتحمل هذا الأمر وتلحق اضرارا جسيمة بالعلاقات بين تركيا ومصر في مقدمتها التجارة والاقتصاد فضلا عن زرع الكراهية بين شعبى البلدين.
وأضاف كليجدار أوغلو أن أردوغان تحدث عن رابعة العدوية عشرات المرات في خطاباته أمام أنصاره ولكنه لم يتجرأ ليصف تنظيم ما يسمى بدولة الاسلام فى العراق والشام "داعش"و الذى هدم المساجد ودمر العتبات المقدسة وقتل العديد من العراقيين الأبرياء بطرق وحشية مختلفة بـ "الإرهابى".

وأشار إلى أن أردوغان يستخدم لغة لطيفة وناعمة تجاه تنظيم داعش وهو التنظيم الذى وصفه العالم بأنه أكبر التنظيمات دموية فى التاريخ.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة