"نستلة" تريد نصيبًا أكبر من سوق الشوكولاتة الفاخرة

الأحد، 08 يونيو 2014 12:14 م
"نستلة" تريد نصيبًا أكبر من سوق الشوكولاتة الفاخرة شيكولاتة – أرشيفية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقر الرئيس التنفيذى لشركة "نستلة" التى تمتد أنشطتها من طعام الأطفال إلى علاجات التجاعيد بأن إنتاج الشوكولاتة وهو أحد أقدم منتجاتها، أصبح مصدرًا للإحباط.

"نستلة" من بين الكثير من شركات السلع الاستهلاكية التى تسعى إلى الاستفادة من اهتمام المستهلكين بالمنتجات الفاخرة والطبيعية والمبتكرة والحصرية والعضوية لتعزيز مبيعات الأغذية المعلبة التى تعانى من الركود فى أوروبا وأمريكا الشمالية منذ الأزمة المالية العالمية.
وتتمتع قهوة نسبريسو التى تنتجها "نستلة" بمكانة جيدة فى سوق القهوة الفاخرة بدعم من التوزيع الحصرى والتكنولوجيا المتطورة والإعلانات التى يظهر فيها الممثل الأمريكى الشهير جورج كلونى، لكن الشركة لم تحقق نجاحا مماثلا فى مجال الشوكولاتة.

قال الرئيس التنفيذى للشركة بول بولكة للمستثمرين فى مؤتمر فى بوسطن فى الرابع من يونيو حيث ناقش أيضا تراجع حماس الشركة للمنتجات الخاسرة: "الشوكولاتة الممتازة هى مبعث إحباطى".

وجددت تصريحات "بولكة" التكهنات بأن الشركة المشهورة بإنتاجها الكبير فى سوق الشوكولاتة قد تسعى إلى عمليات استحواذ من أجل دور أكبر فى القطاع الممتاز خاصة فى الولايات المتحدة، ورفض متحدث باسم "نستلة" التعقيب على أى خطط.

وقال جون كوكس المحلل لدى مؤسسة كيبلر شوفرو: "أعتقد أن الشركة ستطرح نوعا من المبادرات الخاصة بالشوكولاتة على المستوى العالمى خلال الشهور المقبلة."

وباعت نستلة شوكولاتة بنحو 7.5 مليار فرنك سويسرى (8.39 مليار دولار) فى 2013 وهو ما يمثل ثمانية فى المائة تقريبا من مبيعات الشركة، ويأتى نشاط الشركة فى مجال إنتاج الحلوى فى المركز الثالث بعد مونديليز إنترناشونال ومارس فى سوق عالمية تبلغ حجم مبيعاتها فى قطاع التجزئة 196 مليار دولار وفقا لبيانات يورومونيتور إنترناشونال.

وتبيع نستلة أيضا منتجات من الشوكولاتة الفاخرة لكن القسط الأكبر من المبيعات يأتى من الأنواع العادية مثل كيت كات وكرانش وباترفينجر وأيرو.

وقال بولكة: "نحاول الوصول إلى إجابة، ستكون رحلة طويلة لكن لدينا نوعية جيدة من الشوكولاتة.. لدينا المعرفة والصنعة" مشيرا إلى أن جزءا كبيرا من المشكلة يرجع إلى الهيكل اللامركزى للشركة.

وأضاف "يجب أن تكون أنواع الشوكولاتة الفاخرة متجانسة على المستوى العالمى مثل نسبريسو وهو ما يتناقض مع طبيعة شركتنا لذا يجب علينا التوصل إلى طريقة للتغلب على ذلك."
نستلة، الشوكولاتة،








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة