عبدالله الثنى يؤكد أن الأزمة الحكومية فى ليبيا ستتم تسويتها قريبا

الثلاثاء، 03 يونيو 2014 09:01 م
عبدالله الثنى يؤكد أن الأزمة الحكومية فى ليبيا ستتم تسويتها قريبا رئيس الوزراء الليبى المنتهية ولايته عبدالله الثنى
طرابلس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الوزراء الليبى المنتهية ولايته عبدالله الثنى اليوم الثلاثاء أن الأزمة فى ليبيا مع الحكومة الجديدة برئاسة احمد معيتيق ستتم تسويتها "بين أسبوع واسبوعين".

وانتخب المؤتمر الوطنى العام فى بداية مايو احمد معيتيق الذى يحظى بدعم الاسلاميين فى عملية اقتراع رفضها النواب الليبراليون. وأوضح الثنى فى مؤتمر صحافى فى مقر وزارة الكهرباء ان المحكمة العليا ستنظر الخميس فى طعون تقدم بها هؤلاء النواب.

وأضاف انه اذا كان قرار المحكمة لمصلحة معيتيق "فان إجراءات التسليم والاستلام تحتاج ما بين الأسبوع والأسبوعين".
وكرر الثنى ان "الخلاف مصدره المؤتمر الوطنى العام"، داعيا اعضاء المؤتمر إلى "ان يدركوا خطورة ما فى البلاد وعليهم أن يجلسوا مع بعضهم ويصلوا لقرار والحكومة على أتم الاستعداد إذا وصلوا لتوافق أن تسلم (السلطة) خلال أيام معدودة".

وكان الثنى أكد الأسبوع الفائت انه لن يسلم السلطة بناء على طلب البرلمان وانه سيلجأ إلى القضاء لبت هذه المسالة. لكنه تخلى الاثنين عن مقر رئاسة الوزراء الذى عقدت فيه حكومة معيتيق اول اجتماع لها.

وقال رئيس الوزراء المنتهية ولايته "استدراكا للمسؤولية وعدم إدخال البلاد فى دوامة العنف أمرنا منتسبى الحرس الموجودين فى مجلس الوزراء بعدم منع السيد أحمد معيتيق وأعضاء حكومته والقوة التى جاءت لتحميه" من دخول المقر ، وتشهد ليبيا فى 25 مايو انتخابات تشريعية على وقع اعمال عنف يومية وخصوصا فى شرق البلاد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة