المقرر الخاص الأممى المعنى بمناهضة التعذيب يزور تونس غدا

الثلاثاء، 03 يونيو 2014 06:08 م
المقرر الخاص الأممى المعنى بمناهضة التعذيب يزور تونس غدا المنصف المرزوقى رئيس تونس
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة أن خوان منديز المقرر الخاص بالأمم المتحدة والمعنى بمناهضة التعذيب سوف يقوم بزيارة إلى تونس تبدأ غدا الأربعاء وتستمر ثلاثة أيام حيث سيقوم المسئول الأممى بمتابعة اعتماد توصياته التى كان قد قدمها إلى السلطات التونسية لمكافحة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة أو العقوبة القاسية والتى كان قد قدمها إلى السلطات التونسية عقب زيارته الأولى للبلاد عام 2011.

وقال المسئول الأممى - فى بيان له اليوم الأربعاء فى جنيف - إنه سيناقش مع الجهات التونسية المعنية خلال زيارته ما يتعلق بالتحديات الرئيسية الثلاثة لحظر التعذيب وسوء المعاملة فى تونس وخاصة الوصول إلى العدالة وإعادة التأهيل والتعويض وظروف الاحتجاز فى السجون التونسية وغيرها من أماكن الاحتجاز.

وأعرب منديز عن أمله فى أن تساهم زيارته فى مساعدة الحكومة التونسية فى إيجاد الحلول التى تضمن تعزيز حقوق الإنسان وكرامة جميع الأشخاص.

وأشار المسئول الأممى الذى سيزور تونس بدعوة من حكومتها أنه سيلتقى كبار صانعى القرار على مستوى الحكومة بما فى ذلك مسئولى وزارة العدل والداخلية وممثلين عن المديرية العامة للسجون والشرطة القضائية والحرس الوطنى وكذلك قادة المجتمع المدنى وكذلك الضحايا وأسرهم.

ومن المقرر أن يقدم منديز تقريرا إلى مجلس حقوق الإنسان حول تلك الزيارة فى مارس 2015.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة