بوتين يشدد على أهمية وقف الأعمال القتالية فى أوكرانيا

الأحد، 22 يونيو 2014 02:04 م
بوتين يشدد على أهمية وقف الأعمال القتالية فى أوكرانيا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على أهمية بداية الحوار بين الأطراف فى أوكرانيا على أساس الهدنة الحالية ووقف الأعمال العسكرية والقتالية.

جاء ذلك فى تصريح له اليوم الأحد عقب وضعه إكليلا من الزهور على قبر الجندى المجهول بالقرب من الكرملين بمناسبة حلول ذكرى بداية الاعتداء الألمانى على الاتحاد السوفيتى فى 1941.
وقال بوتين إن "العمليات القتالية لم تتوقف بعد، حيث تابعت المدفعية من الجانب الأوكرانى القصف فى الليل"، لافتا إلى أنه لا يستطيع حاليا تحديد من يقوم بذلك.

وأضاف أن "إعلان الرئيس الأوكرانى بيوتر بوروشينكو عن وقف إطلاق النار يعتبر مهما، وبدونه لا يمكن التوصل إلى اتفاق"، مؤكدا أن بلاده تؤيد هذه المساعى، معتبرا أن الأهم فى نهاية المطاف هو العملية السياسية.

وأشارت وكالة أنباء (انترفاكس) الروسية إلى أن الرئيس بوتين أكد ضرورة بداية الحوار بين الأطراف المتنازعة فى أوكرانيا على أساس الهدنة المعلنة حاليا بهدف التوصل إلى حل وسط مقبول من الجميع، وحتى يشعر سكان جنوب شرق أوكرانيا بأنهم جزء لا يتجزأ من الدولة الأوكرانية.

وكان بيان للكرملين أمس السبت قد أكد أن الرئيس الروسى يؤيد قرار نظيره الروسى بشأن وقف إطلاق النار فى جنوب شرق أوكرانيا ومساعيه للتوصل إلى تسوية سلمية للأزمة الأوكرانية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة